التموين: اتفاقية لجذب أول استثمارات إيطالية في مجال السلاسل التجارية

رئيس الكونفدرالية الإيطالية: اختيار مصر يرجع إلى الأمان والاستقرار

التموين: اتفاقية لجذب أول استثمارات إيطالية في مجال السلاسل التجارية
محمد مجدي

محمد مجدي

12:20 م, الأحد, 13 سبتمبر 20

شهد الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي “Grg” المصرية ومجموعة sopria القابضة الإيطالية بغرض افتتاح سلاسل تجارية في الأسواق المصرية، حيث تعد أول استثمارات إيطالية في مجال السلاسل التجارية.

وتعد الشركة القابضة الإيطالية من أكبر الشركات الإيطالية المنتجة والموزعة للمنتجات الغذائية في إيطاليا وأوروبا، وتحتوي المجموعة علي شركات crai” retail modeling، وتعد مصر هي ثالث دولة خارج إيطاليا بعد سويسرا ومالطا لفتح أسواق بها.

وعقد عشماوى اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أنجلو كاليندو نائب رئيس الكونفدرالية الإيطالية، وعيسي إسكندر المدير الإقليمي للكونفدرالية الإيطالية وتامر جودة المدير العام لمجموعة جي آر جى المصرية، واليساندرو جاسبارو العضو المنتدب لمجموعة سابريا، وفى حضور فرانسيسكو باجنيني المدير التجارى بالسفارة الإيطالية في مصر.

ونقل عشماوى خلال الاجتماع تحيات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا أن وزارة التموين لديها اهتمام بالغ فى تيسير جميع الإجراءات للمستثمرين فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية والسلاسل التجارية الكبرى وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد عشماوى أن توقيع مذكرة التفاهم هو ثمار المؤتمرات التى عقدت فى “نابولي” والقاهرة خلال الأشهر الماضية تحت رعاية وزارة التموين وجهاز تنمية التجارة بالتنسيق مع الكونفدرالية الإيطالية وبمشاركة كبار المستثمرين فى إيطاليا وأوروبا.

عشماوي: المناخ الاستثماري الراهن في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لضخ المزيد من الاستثمارات

ولفت إلى أن مصر أصبحت لديها فرص استثمارية كبيرة ومتنوعة، وأن الأرباح والعوائد الاستثمارية تفوق مثيلتها في الدول الأخرى، وفقا لتقارير الهيئات الاقتصادية الدولية والتي أعلنت عن أن النمو في الاقتصاد المصري قد يفوق حاجز الـ4%؜ وأن معدلات نمو الاقتصاد المصري تعد من ضمن أكبر دول العالم نمواً، إضافة إلى المناخ الآمن للاستثمار حالياً، كما أنّ السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ المزيد من الاستثمارات الضخمة في قطاع التجارة الداخلية، وبما يضمن تحقيق عوائد اقتصادية على الاستثمار لصالح كل من المستثمر والمطور، مؤكدا أنّ المناخ الاستثماري الراهن في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة لمزيد من الاستثمارات.

وأكد التحالف المصري الإيطالي الجديد في مجال السلاسل التجارية أن التعاون والرغبة بين الطرفين يأتي انعكاساً للمجهود الكبير الذي قام به جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال العامين الماضيين، والتي بدأت بتوقيع خطاب تفاهم مع الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية.

والتي تحتوى تحت مظلتها أكثر من 10 آلاف شركة ومقرها نابولي، وقيام الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في جذب الاستثمارات الإيطالية لمصر وآخرها المنتدي الاقتصادي الثاني الذي نظمته القاهرة في نهاية ديسمبر الماضي والذي أقيم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء ونظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية برعاية وزارة التموين والكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية.

رئيس الكونفدرالية الإيطالية: اختيار مصر أول دولة لإنشاء أول سلسلة تجارية يرجع إلى الأمان والاستقرار

وقال جوسيبي رومانو رئيس الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية إنه سعيد للغاية بأن تبدأ الكنفدرالية بتحقيق باكورة مشروعاتها فى مصر، لافتا إلى أنه اختار مصر كأول دولة إفريقية عربية لكى تكون مقرا لأول مشروع من سلاسل السوبرماركت الإيطالية وهذا يرجع إلى الأمان والاستقرار من خلال رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور عيسي إسكندر مدير المرصد المتوسطى للدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لمعهد أوريسبيس ومدير الكنفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية فى الشرق الأوسط ودول الخليج إن اليوم بالتوقيع بين مجموعة أسواق مصر وبين مجموعة سابورى دى إيطاليا والتى تعنى الطعم الإيطالي أن تتويج العمل الذى بدء من العام الماضي فى نابولى وجايتا والمنتدى الاقتصادى الثانى فى القاهرة فى ديسمبر الماضي، وبأنه عمل شاق تم إنجاه فى أصعب مرحلة مر بها العالم أجمع، ولكن ما رأيناه من إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال التعايش مع فيروس كروونا أعطانى القوة والدفعة للاستمرار فى تنفيذ هذا المشروع.