«التموين»: إطلاق بوابة إلكترونية لتحديث بيانات السجل التجاري للشركات والمنشآت الاقتصادية

منح الشركات والمنشآت مهلة 6 أشهر لتحديث بياناتها اعتبارا من 15 أبريل 2024

«التموين»: إطلاق بوابة إلكترونية لتحديث بيانات السجل التجاري للشركات والمنشآت الاقتصادية
محمد مجدي

محمد مجدي

11:23 ص, السبت, 13 أبريل 24

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية في بيان اليوم عن إطلاق البوابة الإلكترونية لتحديث الأنشطة الاقتصادية للشركات ضمن خدمات السجل التجاري.

وأصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً بمنح المنشآت والشركات المقيدة بالسجل التجاري مهلة 6 أشهر لتحديث بيانتها وذلك اعتباراً من 15 أبريل 2024.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية على إتاحة خدمات البوابة الإلكترونية مجاناً  دون أي رسوم مطالباً المنشآت والشركات المقيدة بالسجل التجاري بسرعة تحديث بيانات السجل التجاري وتحديد الأنشطة الفعلية التي تمارسها كل شركة مع تحديد نشاط أساسي طبقاً لدليل أكواد الأنشطة الاقتصادية  مع امكانية اضافة انشطة اخرى فى الحقول المحددة.

وتقدم البوابة الإلكترونية خدمات تحديث تلك الانشطة لجميع المنشآت على الرابط https://bor.itda.gov.eg/activity وأيضاً يمكن للعملاء من خلالها الاطلاع على الشركات المرتبطة بهم، إثبات اكواد الأنشطة التي تمارسها كل منشأة حالياً طبقا للأكواد المعتمدة وتاريخ بدء كل نشاط ، تحديد نشاط أساسي للمنشأة والاطلاع على دليل الانشطة الاقتصادية والاشتراطات الخاصة لإثبات كل نشاط بالسجل التجاري.

وتلك الخدمات يتم الحصول عليها مجاناً اسهاماً من جهاز تنمية التجارة الداخلية فى التيسير على العملاء فى الحصول عليها بطرق مبسطة وميسرة ويمكن للعميل الاستفادة من تلك الخدمات بالتسجيل على الموقع الإلكتروني والدخول الى الجزء المخصص له “شركاتي” وبعد اختيار المنشأة المراد تحديث بياناتها يتم تقديم طلب “تحديث نشاط المنشأة” واستيفاء البيانات المطلوبة باختيار الكود المرتبط بهذا لنشاط ثم اثبات تاريخ بدء مزاولة هذا النشاط ليتم مراجعته بواسطة المختصين من السجل التجاري ثم اشعار العميل بحالة تنفيذ طلبه.

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق خدمة تحديث البيانات بصورة مجانية عبر التواصل مع رقم الواتس آب (WhatsApp) الخاص بالمساعد الآلى للسجل التجاري (01063333504) والذى يمكن المنشأة من الحصول على خدمات تحديث بيانات السجل التجارى بعد التحقق من صفة مقدم الطلب واستكمال وتحديث بياناته.

كما يقدم هذا المساعد ايضاً حزمة خدمات اخرى مثل (استدلال عن الرقم الموحد للسجل التجاري – موقف تجديد القيد بالسجل التجاري – استعلام عن مواقع مكاتب السجل التجاري – التقدم بشكوى او طرح مقترحات).