التمويل الدولية تطلق برنامجًا لدعم شركات التكنولوجيا المالية الناشئة

يستمر البرنامج لمدة عامين، ويساعد على تحسين الخدمات المالية المقدمة للشركات الناشئة، بمجالات مثل تطوير الأعمال والتدريب التقنى، والاستشارات الفنية

التمويل الدولية تطلق برنامجًا لدعم شركات التكنولوجيا المالية الناشئة
سمر السيد

سمر السيد

2:34 م, الأحد, 7 أبريل 19

أطلقت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، برنامجًا لدعم تطوير التكنولوجيا المالية – Fintech في مصر، من أجل مساعدة الشركات الناشئة على تقديم خدمات مالية متطورة.

وقال بيان صحفي صادر عن المؤسسة، إنه يأتي في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية لدعم الابتكار، وريادة الأعمال في مصر.

مسرعات الأعمال

وسيساعد هذا البرنامج – الذي يتم تنفيذه خلال عامين – مُسّرعات الأعمال الخاصة التي تركز على الخدمات المالية على تحسين عروضها المقدمة إلى الشركات الناشئة، بمجالات مثل تطوير الأعمال، والتدريب التقني، والاستشارات الفنية، الأمر الذي سيساعد بدوره الشركات الناشئة في جذب التمويل والاستثمارات.

حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية

ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع شركة برايدكابيتال / Startupbootcamp، وهو أول صندوق دولي لرؤوس الأموال المجازفة في مصر، يركز على التكنولوجيا المالية، وحاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab، وهي أول حاضنة قائمة على أسس أكاديمية في مصر، لما يتمتع به كلا المُسرعين من خبرات واسعة في مجال التكنولوجيا المالية.

مؤسسة التمويل الدولية

وصرح وليد اللبادي، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن “أن من خلال الدعم المناسب، يستطيع رواد الأعمال خلق فرص العمل التي تشتد الحاجة إليها فضلًا عن تطوير تقنيات من شأنها أن توجه حياة الناس نحو الأفضل في مصر”. وتابع قائلًا “سيساعد هذا البرنامج على إطلاق العنان لإمكانات رواد الأعمال الشباب وإرساء دعائم منظومة تدعم الابتكار في قطاع الخدمات المالية.”

مجموعة البنك الدولى

يأتي هذا البرنامج استكمالًا للجهود التي تبذلها مجموعة البنك الدولي من أجل تحسين البيئة المواتية للتمويل الرقمي ودعم نمو الشركات الناشئة في مصر. كما يحظى البرنامج بدعم من شركاء التنمية في مؤسسة التمويل الدولية وهم: مؤسسة الائتمان لإعادة الإعمار في ألمانيا ووزارة الشؤون الخارجية النرويجية ووزارة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندية.