«التمساح» لبناء السفن تعزز أسطولها بتدشين «صال قنال 23»

لصالح شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى

«التمساح» لبناء السفن تعزز أسطولها بتدشين «صال قنال 23»
نادية سلام

نادية سلام

2:41 م, الثلاثاء, 30 يوليو 24

دشنت شركة “التمساح” لبناء السفن – التابعة لهيئة قناة السويس – “صال قنال 23٣” لصالح شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى ، وتم تصنيع الصال في ورش الشركة بالإسماعيلية.

  وأكدت الشركة في منشورها أن طول “قنال 23” يصل إلى 40 مترا، وعرض 13 مترا، وبارتفاع 2.25 متر، ويصل الغاطس الفارغ 0.45 متر، بينما يصل أقصى غاطس إلى 1.35 متر، مع حمولة كلية تصل إلى 400 طن، مما يعكس المواصفات الفنية وقدرات الشركة في تنفيذ مشروعات ضخمة.

 وفي نفس السياق  تسعى شركة التمساح لتطوير أسطولها البحري وتقديم خدمات عالية الجودة بأسعار تنافسية حيث  تركز إدارة التصميم في الشركة حاليًا على تطوير لنشات الخدمة الخاصة بها بهدف تلبية متطلبات قطاع البترول المصري والموانئ المصرية والمجرى الملاحي لقناة السويس.

وتنفرد «التمساح» عن باقى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس بنشاط تأجير الوحدات البحرية لشركات البترول، وتملك سفن إمدادات تعمل بنظام DP2، بالإضافة إلى 3 وحدات تعمل فى حقول البترول التابعة لشركتى جابكو وبتروبل، بجانبها امتلاكها أسطول مكون من 24 وحدة بحرية متخصصة فى خدمات البترول والغاز والبتروكيماويات، تشمل سفن خدمة وورشة عائمة ولنشات رباط، برأسمال مدفوع يصل إلى 200 مليون جنيه.

 وتتميز لنشات الخدمة بطراز جديد وقدرات متقدمة في الإمداد ومكافحة الحريق وأعمال الرباط، مما يؤكد التزام الشركة بتعزيز خدماتها البحرية وتلبية احتياجات السوق المحلية.