التمثيل التجاري يتيح 65 فرصة تصديرية بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار في شهر

فى قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والاثاث الخشبي والمفروشات النسيجية والأجهزة الكهربائية والمحاصيل الزراعية.

التمثيل التجاري يتيح 65 فرصة تصديرية بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار في شهر
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:04 م, الأثنين, 26 أغسطس 19

نجحت جهود مكاتب التمثيل التجاري في الخارج، خلال شهر أغسطس الجاري، في الحصول على 65 فرصة بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار لتصدير المنتجات المصرية من القطاعات الهندسية، ومواد البناء، والأثاث الخشبي، والمفروشات النسيجية، والأجهزة الكهربائية، والمحاصيل الزراعية، إلى عدد من الأسواق الهامة والواعدة حول العالم، وتحديدًا في كلا من البرازيل، الجزائر، الهند، جنوب إفريقيا، كينيا، العراق، ألمانيا، المملكة المتحدة، وماليزيا. 

يأتي ذلك في إطار جهود مكاتب التمثيل التجاري لتفعيل إستراتيجية الدولة لتنمية الصادرات المصرية، التي أقرتها رئاسة مجلس الوزراء مطلع العام الجاري، لفتح الأسواق الخارجية أمام المنتجات ذات الميزة التنافسية والأهمية التصديرية الخاصة لمصر.

وتمكنت المكاتب التجارية من الحصول على تلك الفرص عقب الاجتماعات المكثفة مع مختلف عناصر مجتمعات الأعمال والمستوردين في الدول المقيمين بها، بهدف التعرف على الاحتياجات الاستيرادية لكبرى الشركات الأجنبية، لا سيما من السلع التي تتمتع مصر بإمكانات ومميزات كبيرة في إنتاجها.

وبحسب تقرير صادر عن الجهاز، اليوم الإثنين، استطاع المكتب التجاري في سان باولو الاتفاق مع عدد من الشركات البرازيلية لاستيراد منتجات مصرية من خلال 20 فرصة تصديرية بقيمة 20 مليون دولار لمنتجات من قطاعات الصناعات الكيماوية والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، خاصة الثوم الطازج الذي وافقت السلطات البرازيلية على استيراده من مصر لأول مرة.

وأسفرت جهود المكتب التجاري في الجزائر عن توفير 7 فرص تصديرية، بقيمة 10 ملايين دولار في قطاعات الصناعات الهندسية والمعدنية والأجهزة الكهربائية المنزلية.

فيما أسفرت الاجتماعات التي قام بها مكتب أربيل مع رؤساء شركات الأثاث بإقليم كردستان عن توفير 8 فرص تصديرية للأثاث المنزلي والمطبخي والفندقي والمكتبي وأثاث الحدائق بقيمة تقدر بـ 5 ملايين دولار.

وأبدت الشركات الكردية اهتمامًا كبيرًا لاستيراد المنتجات المصرية، خاصة في ظل قيام السوق الكردية بتوفير الجانب الأكبر من استهلاكه من خلال الاستيراد. 

من جهة أخرى، ترتب على اتصالات المكتب التجاري في كوالالمبور توفير 3 فرص تصديرية تقدر بـ 8 ملايين دولار في قطاعات الملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية والاعشاب والتوابل.

ونجح مكتب التمثيل التجاري في كينيا في الحصول على 12 فرصة لتصدير مستلزمات مواد بناء، بالإضافة إلى فرصة تصديرية لأكياس تعبئة السكر والحبوب والأسمدة.

وأحرز مكتب التمثيل التجاري في نيودلهي 5 فرص لتصدير منتجات من قطاعات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

واستطاع مكتب التمثيل التجاري في شنغهاي توفير 4 فرص لتصدير الجمبري المجمد، فضلًا عن فرصة لتصدير الحاصلات الزراعية.

وفي المملكة المتحدة نجح المكتب التجاري في لندن في توفير 4 فرص تصديرية لمنتجات الخضروات والفاكهة.

كما أسفرت جهود المكتب التجاري في برلين عن الحصول على فرصتين تصديريتين للبلاستيك وبعض المنتجات الغذائية.

ونجحت جهود مكتب التمثيل التجاري في بريتوريا عن توفير فرصة تصديرية في مجال أقمشة صناعة المفروشات المنزلية.

ويمكن الاطلاع على بيان تفصيلي لمنتجات الفرص التصديرية السابق الإشارة إليها من خلال البيان التالي.

وأوضح الجهاز فى تقريره، أنه يمكن الحصول على الفرص التصديرية وبيانات الاتصال بالشركات الأجنبية من خلال التواصل بالإيميل: [email protected] او الاطلاع على الموقع الإليكتروني www.ecs.gov.eg