التفاصيل الكاملة لهجوم النواب على اتحاد الكرة

نائب لأحمد مجاهد : «أنت حاطط إيدك على خدك وأنا بتكلم معاك» والثاني يرد: «عايزني أقعد إزاي»

التفاصيل الكاملة لهجوم النواب على اتحاد الكرة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:35 م, الأثنين, 18 أكتوبر 21

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هجوما حادا على أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة، بسبب ما وصفوه بالتعالي على أعضاء مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من 27 نائبا متعلقة بفساد اتحاد الكرة.

وهاجم النانب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية المهندس أحمد مجاهد، قائلا: “من أول ما جلس على المنصة وجميع النواب يشعرون أنه يستهين بالنواب، وأنه شخص مصري فوق الدستور والقانون”.

نائب لرئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لادارة اتحاد الكرة: أنت بتشوحلي


وتابع :” انت حاطط ايدك علي خدك ووكيل اللجنة التشريعية بيتحدث معاك .. اكيد حد قالك روح هناك جلسة وهتعدي “.


وعقب المهندس احمد مجاهد عي انتقادات النائب ايهاب الطماوي قائلا : مش فاهم اقعد ازاي ” فعقب الطماوي :” انت كمان بتشوح لي .. لن اترك طلب الاحاطة الخاص بي وسيتم احالته للنيابة “.

وشدد عدد من اعضاء مجلس النواب ، علي ضرورة احالة جميع طلبات الاحاطة الي النيابة العامة .

فيما انتقد النائب خالد بدوي ، طريقة تعامل المهندس احمد مجاهد ، مع اعضاء المجلس ،مؤكدا ان الجميع يعلم انه حينما يذكر اتحاد الكرة يتم ذكره بالفساد .

واضاف بدوي ، ان محمد صلاح الذي نجح في رفع اسم مصر لم يسلم من مشاكل اتحاد الكرة ، مما ادي الي تدهور مستواه في الموسم الماضي وما قبله ، متابعا : ” يجب علي مسئول اتحاد الكرة الا يكون ممتعض في وجوده في اعلي مؤسسة تشريعية في الدولة المصرية “.

وانتقد النائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي ، طريقة تعامل المهندس احمد مجاهد مع النواب متقدا رئيس اتحاد الكرة : ” انت بتدير عزبة “.

من جانبه ، قال أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة ، إنه حضر فى مجلس النواب اليوم احتراما للبرلمان ولرغبة النواب فى أن يتواجد، وانه سيرد على أى تساؤلات للنواب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصرى لكرة القدم، والتى تمثلت فى قيام مسئولو الاتحاد المصرى لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد فى الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والتى بلغت حوالى 16,6 مليون دولار أمريكى.

وتابع مجاهد: “احترام الاتحاد الدولى لكرة القدم هو من احترامنا للدستور المصرى الذى يؤكد احترام القوانين الدوليةن والقانون الذى أقره مجلس النواب هو الذى أقر أن الاتحادات تتبع الاتحادات الدولية، والاتحاد المصرى لكرة القدم لا يتقاضى مليم من الدولة المصرية،

وهنا تداخل النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قائلا: “أى اموال طالما دخلت خزينة الاتحاد هى من المال العام، حتى لا نغير الحقائق”، وعقب مجاهد: “طبعا متفق طالما دخلت الأموال الخزنة فى مؤسسات ذات نفع عام فأموالها تعد مال عام وتنطبق عليها كل الأمور الرقابية، ولا يوجد احد بمعزل عن المحاسبة المالية والإدارية طالما موجودة داخل مصر حتى لو هى من الجهات التابعة دوليا”.

واستطرد: “هذه اول مرة توجه لى دعوة من مجلس النواب وحضرت ولم أتعالي أبدا على أى دعوة”.

وعقب رئيس اللجنة: “وجهت لك دعوةى فى دور الانعقاد الاول ولم تحضر ولم يحضر أى شخص من الاتحاد، عمرو الجنانينى تم دعوته وتعالى ولم يحضر لمجلس النواب”، ورد مجاهد: “أنا برد على الدعوة اللى جاتلى يا أفندم”.

وردا على ما أثير عن منح مكافأة لكيروش مدرب المنتخب الوطنى، قال مجاهد: “هناك مكافآت عن الوصول وهناك مكافآت للمباريات، ورغم هذا كيروش لم يصرف المكافأة وإن كانت مكافآت الفوز منصوص عليها فى اللوائح، والراجل لم يصرف مكافاة وحتى الآن لم يتقاضى حتى أول راتب له، ولا توجد فرقة او نادى فى العالم لا تصرف مكافآت، كيروش سافر بعد المباراة”.

وبشان موضوع الضرائب: “نحن لا نتهرب، وندفع مبالغ كبيرة جدا للضرائب، والشهر الماضى دفعنا 10 مليون جنيه، وحتى الأندية التى لم تسدد رسم التنمية الاتحاد سدد عنها، مثل نادى الزمالك والنادى المصرى، وهذه مبالغ كبيرة جدا، وانا صدرى متسع لكل الانتقادات، وجميع الأمور المالية والإدارية  لا أحد يرفض أن تحال للنيابة العامة وإذا كانت هناك مخالفات يتم رصدها بسهولة، وليس لدينا غضاضة فى هذا الأمر”.