التفاصيل الكاملة لأزمة «دوري الجمهورية 99».. وقرار «الجبلاية» لإعلان بطل المسابقة

عقب انتهاء اللقاء، بانتصار القلعة الحمراء على الزمالك بهدفين مقابل هدف

التفاصيل الكاملة لأزمة «دوري الجمهورية 99».. وقرار «الجبلاية» لإعلان بطل المسابقة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:28 م, الأحد, 11 أبريل 21

شهدت القمة المصرية في دوري الجمهورية 99 التي جمعت بين الأهلي والزمالك، اليوم الأحد، جدلًا كبيرًا، عقب انتهاء اللقاء، بانتصار القلعة الحمراء على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

الأهلي دخل اللقاء وهو ويحتاج للفوز بفارق 3 أهداف للتتويج باللقب، بينما يحتاج الزمالك للفوز أو التعادل، أو الخسارة بهدفين حتى يحسم البطولة لصالحة.

الزمالك خاض اللقاء وهو متصدر لجدول ترتيب البطولة، في المركز الأول برصيد 15 نقطة، بينما يحتل الأهلى وصافة الترتيب برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الفريق الأبيض.

فوز الأهلي اليوم بثنائية جعل القلعة الحمراء متفوقًا في المواجهات المباشرة مع الزمالك، الأمر الذي جعل الجهاز الفني يطلب من لاعبي الفريق الاحتفال بالتتويج باللقب من منطلق التساوي في النقاط، مع التفوق في المواجهات المباشرة.

الشئ الأغرب هو رد فعل الجهاز الفني للزمالك ولاعبيه، الذين احتفلوا هم الأخرين باللقب كأبطالٍ للدوري، ولكن من منطلق آخر هو تفوق القلعة البيضاء في عدد الأهداف، خاصًة أن البطولة تقام من دور واحد، فقاعدة المواجهات المباشرة لم تكن موجودة.

ماذا تقول لائحة اتحاد الكرة المصري؟

لائحة اتحاد الكرة تُنصف الزمالك، والتي تنص الاحتكام لفارق الأهداف بين الفريقين، في حالة تساوي النقاط مع نهاية البطولة.

القرار النهائي

اتحاد الكرة عقد اجتماعًا عاجلًا لحل تلك الأزمة، قبل أن يُعلن عبر بيانًا رسميًا إقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل الجمهورية (99).

وحددت لجنة المسابقات مساء 20 أبريل الحالي، موعدًا لإقامة مباراة فاصلة بين الأهلي والزمالك، على أرضية ملعب السكة الحديد، في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وتطرق اتحاد الكرة عبر بيانه، للحديث عن قاعدة فارق الأهداف والمواجهات المُباشرة، حيث أكد أن قرار استئناف بطولات الناشئين، والذي صُدر تماشيًا مع لجنة الأزمات بمجلس الوزراء، شمل إقامة مباراة فاصلة في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط.