"التعمير والإسكان" يطلق رسمياً مركزية ائتمان التجزئة المصرفية

لتحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية للعملاء

"التعمير والإسكان" يطلق رسمياً مركزية ائتمان التجزئة المصرفية
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

4:39 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

أعلن بنك التعمير والإسكان ، عن إطلاق الإدارة المركزية لإئتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات الإئتمانية ، بالإضافة إلى مركزية التحصيل ، والإدارة المركزية للمبيعات وقروض السيارات .

وقال حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان ، أنه سيتم إستكمال باقى مراحل المركزية، والخاصة بفتح الحسابات والعمليات المصرفية، بشكل متتالى على مدار العام الحالى 2020 .

وذكر أنه تم البدء في الطرح التجريبي لمركزية ائتمان قروض التجزئة المصرفية اعتبارا من نوفمبر 2019، حيث تم التأكد بشكل كامل من سلامة كافة الإجراءات والخطوات المطبقة في هذا الشأن.

تطبيق المركزية على شبكة فروع بنك التعمير والإسكان


وأشار إلى أنه تم بدء الإطلاق الرسمي لمركزية ائتمان التجزئة المصرفية، وتطبيقها على شبكة فروع البنك التي تغطى جميع انحاء الجمهورية.


وأضاف غانم أن هذا يأتى فى إطار إيمان البنك القوى بالتخصص فى كافة مجالات وأوجه العمل المصرفى، بما يسهم فى تطور الأداء وتقديم الخدمات المصرفية بشكل أسرع وأسهل ، وبدرجة عالية من الكفاءة والمهنية ، وذلك تماشياً مع خطة ورؤية البنك لإعادة الهيكلة ، وتحسين مستوى الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.

تسحين مستوى أداء الخدمات المصرفية للعملاء


من جانبه أكد وليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك، إن الهدف من إطلاق الإدارة المركزية لإئتمان قروض التجزئة المصرفية والبطاقات يتمثل فى إعطاء فروع البنك المختلفة الفرصة الكافية للتفرغ لخدمة العملاء والمبيعات، بما يسهم بشكل مباشر فى تحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة، بالإضافة إلى تقليل الوقت المستغرق فى تنفيذ كافة المعاملات المصرفية بكل فروع البنك.


كما أن المركزية تؤدى إلى توحيد كافة الإجراءات على مستوى شبكة فروع البنك وعملائه بكافة شرائحهم.

وكان البنك المركزي قد قام مؤخرا برفع نسية اجمالي اقساط القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية الي 50 % من اجمالي الدخل بدلا من 35 % وذلك في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية و ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي ،تشمل القروض لأغراض استهلاكية ( القروض الشخصية ، البطاقات الائتمانية ، قروض السيارات للاستخدام الشخصي.