التعليم: 92.9% من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحان الفيزياء إلكترونياً

تلقت غرفة عمليات امتحانات الأول الثانوي العام بعض الشكاوي تم التعامل معها

التعليم: 92.9% من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحان الفيزياء إلكترونياً
جهاد سالم

جهاد سالم

10:48 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

أعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن عدد الطلاب اللذين تمكنوا من أداء امتحانات مادة الفيزياء إلكترونيا ايوه بلغ  473,121 طالب وطالبة، في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الفترة الصباحية، التي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت ساعة ونصف الساعة، شهدت أداء 422,341 طالب وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 92,98% من إجمالي مستهدف 454,193 طالب في 1945 مدرسة، فيما أدى 107,102 طالب الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، التي بدأت في الواحدة ظهرًا، أدى 50,780 طالب وطالبة الامتحان إلكترونيا بنسبة 94%، من إجمالي مستهدف 54 ألف طالبة وطالبة في 705 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

فيما أدى 5757 طالب وطالبة الامتحان ورقيًا.

وتلقت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي عدة ملاحظات التي لم تؤثر على سير العملية الامتحانية وتم التعامل معها بشكل فوري، ومنها في محافظة الإسكندرية أفادت مديرية التربية والتعليم بزيادة عدد المدراس المستهدف بها إجراء الامتحان إلكترونياً من 92 مدرسة إلى 99 مدرسة.

وفي محافظة القاهرة، داخل لجنة مدرسة عبد العزيز أباظة بإدارة شرق م. نصر، حدث سقوط فى عمودين للكهرباء مما أدي إلي حدوث عطل في الكهرباء وتم تشغيل المدرسة علي البطاريات UPS، وتم التواصل علي الفور مع شركة الكهرباء وإصلاح العطل علي الفور وأجروا الطلاب الامتحان إلكترونياً.

ورصدت غرفة العمليات بمحافظة بورسعيد أن غرفة عمليات المديرية أفادت بأنه في لجنة مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية وجدوا طالبين هم (م.ن.أم، وأ. س. د) مسجلين استمارة غياب من اللجنة وتبين قيامهم بأداء الامتحان خارج سور المدرسة بتحريض من أحد المدرسين، وتم التوجيه بعمل محضر بالواقعة وتحويلها للشئون القانونية لاتخاذ الإجراء المناسب.

تحويل لجنة لورقي بسبب انقطاع الكهرباء

كما رصدت غرفة العمليات بمحافظة البحيرة داخل لجنة مدرسة أنصاري سمك إدارة إيتاي البارود حدث قطع للتيار الكهربائي تم التوجيه بإجراء الامتحان ورقيًا اليوم والتنبيه بعمل تقرير بالواقعة.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.