"التعليم": 409 آلاف طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء إلكترونيا اليوم

161 ألف 299 طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء بصورة ورقية في الفترة الصباحية

"التعليم": 409 آلاف طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء إلكترونيا اليوم
جهاد سالم

جهاد سالم

9:58 م, الأثنين, 20 مايو 19

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نجاح منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018-2019،  خلال امتحان مادة الأحياء اليوم.

وأوضح بيان رسمي من الوزارة أن منصة الامتحانات الإلكترونية استقبلت 409 آلاف 704 طالب وطالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، لأداء امتحان مادة الأحياء في الفترة الأولى والثانية داخل المدراس المجهزة تكنولوجياً بالمحافظات المختلفة.

وأشار البيان إلى أن هناك نحو 161 ألف 299 طالب وطالبة أدوا امتحان الأحياء بصورة ورقية في الفترة الصباحية، كما أدى 14 ألف 537 طالب وطالبة الامتحان ورقياً في الفترة المسائية.

المنظومة تعمل بكفاءة

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المنظومة تعمل بكفاءة كبيرة، حيث شهدت الفترة الأولى أداء 368 ألف 144 طالباً وطالبة مستهدف لأداء الامتحان إلكترونياً في المدارس المجهزة تكنولوجياً، في حين أدى 41 ألف 560 طالباً وطالبة مستهدف لأداء الامتحان إلكترونياً في أداء الامتحان في الفترة الثانية.

وأكدت الوزارة أنها لم تتلقَ أي شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان مادة الأحياء سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية في المدارس غير المجهزة تكنولوجياً.

وتعقد الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لجميع طلاب مصر علي الاهتمام بالاستفادة من التطوير والتركيز علي الانتقال من ثقافة التحضير القديمة إلي الأسلوب الجديد للتعلم القائم على الفهم والابتكار.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثانى للصف الأول الثانوى 2018/ 2019، أمس الأحد، ويؤدى الطلاب الامتحانات على فترتين، الصباحية تضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والمسائية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

ويؤدي جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية الامتحانات إلكترونيًا، بينما يؤدي طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب المستشفيات الامتحانات بصورة ورقية، وذلك في الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية إلكترونياً.