التعليم: توريد 93% من الكتب الدراسية للمديريات وتحميلها على موقع الوزارة

الوزارة ترفع هذا العام شعار التربية، والتأكيد على التربية الإيجابية وقيم المواطنة والولاء والانتماء

التعليم: توريد 93% من الكتب الدراسية للمديريات وتحميلها على موقع الوزارة
عمر سالم

عمر سالم

7:40 م, الخميس, 28 سبتمبر 23

اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توريد 93% من الكتب الدراسية للمديريات التعليمية، وجار استكمال النسبة المتبقية، مشيرا إلى أنه تم تحميل جميع الكتب الدراسية على موقع الوزارة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد 2023 / 2024 ، مشيرًا إلى أن الوزارة ترفع هذا العام شعار التربية، والتأكيد على التربية الإيجابية وقيم المواطنة والولاء والانتماء.

وأوضح أن الوزارة نفذت حقيبة تدريبية للإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بهدف دعم التربية الإيجابية للطلاب ونشر الوعي بالصحة النفسية بالتعاون مع مؤسسة “فاهم” للدعم النفسي، وتستهدف إعداد حقيبة تدريبية لتدريب الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، بالإضافة إلى مديري المدارس للمرحلة الابتدائية، مؤكدًا أهمية قياس أثر الحقائب التدريبية التي تم تنفيذها والبناء عليها.

وأكد حجازي أن لائحة النظام والانضباط المدرسي المحددة لتنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور، ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدرسة؛ تستهدف تحقيق الانضباط الذاتي للطالب داخل وخارج المدرسة، مشيرًا إلى أن الانضباط في المدرسة المصرية يمثل أولوية مهمة.

وأكد الوزير ضرورة الاهتمام بالنشاط البحثى للطلاب الذي يساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم، حيث يتم عمل بحث فى نهاية كل فصل دراسى، عن إنجازات الدولة المصرية والمشروعات القومية والتحديات.

كما هنأ الوزير الحاضرين بمناسبة المولد النبوى الكريم، وبداية العام الدراسى الجديد 2023/ 2024، موجها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بملف التعليم، والتوجيه بتوفير 100 مدرسة لدعم العملية التعليمية واستثمارها في النماذج التعليمية المتميزة، وإعداد جيل من المبدعين قادر على بناء مستقبل هذا الوطن وحمايته.