التعليم تقبل تظلمات 39 طالبا بالثانوية العامة في أجا

المال-خاص  أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا رسميا اليوم الأحد، بشأن التظلمات المقدمة من أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة، المتضررين من قرار إلغاء امتحانات أبنائهم فى جميع المواد الدور الأول للعام الدراسى 2015 / 2016، وتقدموا بالطعن على  هذا القرار للإدارة العامة للشئون القانونية با

التعليم تقبل تظلمات 39 طالبا بالثانوية العامة في أجا
جريدة المال

المال - خاص

12:49 م, الأحد, 7 أغسطس 16

المال-خاص 

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا رسميا اليوم الأحد، بشأن التظلمات المقدمة من أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة، المتضررين من قرار إلغاء امتحانات أبنائهم فى جميع المواد الدور الأول للعام الدراسى 2015 / 2016، وتقدموا بالطعن على  هذا القرار للإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة.

فقد تم بحث هذه التظلمات، وحرصًا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم التعليمى فقد وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الآتى:

أولا: التظلمات الخاصة بلجنة مدرسة أجا الإعدادية للبنين، بمحافظة الدقهلية وعدد الطلاب بها (40) طالبًا:
– قبول التظلمات المقدمة من أولياء الأمور وعددهم (39)؛ لتقديمها خلال المواعيد المحددة قانونًا.
– تعديل القرار الصادر للطلاب: ( أ.أ.أ)، و(أ.ر.ر)، و(أ.ص.س)، و(أ.ط.م)، و(أ.م.ع)، و(أ.م.ع)، و(أ.م.م)،و(أ.م.م)، و(أ.م.أ)، و(أ.و.ع)، و(ا.ا.م)، و(ح.ح.أ)، و(ح.ح.ع)، و(ح.م.ا)، و(س.م.ا)، و(ص.م.ا)، بإلغاء امتحاناتهم فى مادتى (الجغرافيا والتاريخ) للدور الأول للعام الدراسى2015/ 2016، واعتبارهم راسبين فى هاتين المادتين، ويطبق بشأنهم القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى؛ تطبيقًا للمادة الرابعة، والمادة الثامنة من القرار الوزارى رقم (500) لسنة 2014 للإخلال بالنظام العام للامتحان، وعدم إلغاء امتحاناتهم فى جميع المواد، مع إعمال ما يترتب على ذلك من آثار فى القضايا رقم (من 4531 إلى 5800) لسنة 2016،  مع سحب القرار الصادر فى القضية رقم (4564) لسنة 2016، والمتضمن إلغاء امتحاناتهم فى جميع المواد.
– سحب القرار الصادر للطالبين (إ.ك.ا)، و(أ.ا.ع) فيما يتضمنه من إلغاء امتحاناتهما فى جميع المواد، وإعمال ما يترتب على ذلك من آثار.

·وكذلك تعديل القرار الصادر للطلاب (أ.ح.أ)، و(أ.ع.أ)، و(أ.ع.أ)، و(أ.م.م)، و(أ.م.ا)، و(أ.م.أ)، و(أ.هـ.أ)، و(إ.أ.إ)، و(أ.ط.أ). و(ب.أ.ع)، و(ج.ح.م)، و(ح.ج.ع)، و(ح.م.ح)، و(ح.أ.إ)، و(ح.ن.أ)، و(ش.ب.س)، و(ض.أ.م)، و(ض.أ.أ)، و(ض.ي.أ)، و(ط.ع.م)، بإلغاء امتحاناتهم فى مادة الرياضيات التطبيقية للدور الأول للعام الدراسى2015/ 2016، واعتبارها مادة رسوب بالنسبة لهم، ويطبق بشأنهم القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى للإخلال بنظام العام للامتحان، وعدم إلغاء امتحاناتهم فى جميع المواد، مع إعمال ما يترتب على ذلك من آثار فى القضية رقم (5801) لسنة 2016.

– تعديل القرار الصادر للطالب (أ.ج.أ) بإلغاء امتحانه فى مادة التاريخ الدور الأول للعام الدراسى2015/ 2016، واعتبارها مادة رسوب بالنسبة له، ويطبق بشأنه القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى، وعدم إلغاء امتحاناته فى جميع المواد.

· رفض التظلم المقدم من الطالب (م.ع.م) لاستخدامه الهاتف المحمول، و الغش أثناء عقد امتحان مادة اللغة الفرنسية يوم 23/6/2016.

ثانيًا: على الإدارة العامة للامتحانات، عدم عقد امتحانات ثانوية عامة بلجنة مدرسة أجا الإعدادية للبنين مستقبلًا لصالح العملية التعليمية.
 

جريدة المال

المال - خاص

12:49 م, الأحد, 7 أغسطس 16