التعليم تفتتح المدرسة الرسمية الدولية بمدينة 6 أكتوبر (صور)

قال حجازي إن المشروع المدرسة الرسمية الدولية، أقيم بالتعاون بين مؤسسة أصحاب المدارس الدولية وزارة التربية والتعليم؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة.

التعليم تفتتح المدرسة الرسمية الدولية بمدينة 6 أكتوبر (صور)
جهاد سالم

جهاد سالم

4:15 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

افتتح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، اليوم الأحد، المدرسة الرسمية الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، والتي تعمل بالنظام البريطاني.

وقال حجازي إن المشروع المدرسة الرسمية الدولية، أقيم بالتعاون بين مؤسسة أصحاب المدارس الدولية وزارة التربية والتعليم؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة.

ولفت حجازي إلى أن المشروع يأتي فى إطار المسئولية المدتمعية، مطالبًا المؤسسات أن تحذو حذو مؤسسة أصحاب المدارس الدولية؛ من أجل تحقيق مستقبل أفضل لأبنائنا.

وأشار حجازي إلى أن هذه النوعية من المدارس تهدف لتقديم مناهج تعليمية متميزة، فضلًا عن إعداد الطلاب للمستقبل، وإكسابهم مهارات حياتية تنعكس على سلوكهم في البيئة المحيطة بهم، وتشجعهم على التفكير وحل المشكلات، وتنمى لديهم الشعور بالولاء والانتماء للوطن، والحفاظ على الهوية، وتقبل الآخر، وذلك فى ظل بيئة تعليمية ممتعة.

من جانبها، أشارت نادية حافظ رئيس مجلس إدارة مؤسسة أصحاب المدارس الدولية، إلى أن المؤسسة تساهم في توفير المناهج الدراسية واعتمادها، وإعداد الفصول.

كما تقوم المؤسسة باختيار وتدريب المعلمين بهذه المدارس على طرق التدريس الحديثة، وتوفير التجهيزات اللازمة لهذه المدارس بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لبناء شخصية الطلاب، وتسليحهم بالقيم التى تساهم فى بناء الوطن. 

وأوضحت أن تجربة المدارس الدولية الرسمية بدأت العام الماضي وحققت نجاحًا كبيرًا، لذلك نحن عازمون على نجاح المشروع، ونتكاتف مع وزارة التربية والتعليم من أجل التوسع فى عدد هذه المدارس، وتجهيزها على أحدث مستوى.

من جانبه، أشار اللواء يسرى سالم رئيس هيئة الابنية التعليمية، إلى أن المدارس الدولية تقدم نوعية مختلفة من التعليم؛ لذلك توفر الوزارة بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية التجهيزات المناسبة لها.

وأكد سالم على التنسيق الدائم مع المديريات التعليمية التى تتواجد بها هذه المدارس، وتقديم الدعم الكامل لها.

يذكر أنه اعتبارًا من العام الدراسي 2019/2020، انضمت خمس مدارس حكومية دولية جديدة، هي: المدرسة الرسمية الدولية بمدينة نصر “شارع مصطفى النحاس – المنطقة التاسعة”، والمدرسة الرسمية الدولية بزهراء مدينة نصر “زهراء مدينة نصر”.

والمدرسة الرسمية الدولية بدمياط الجديدة “دمياط الجديدة”، والمدرسة الرسمية الدولية بأكتوبر “مدينة السادس من أكتوبر بجوار نقابة المهندسين”، والمدرسة الرسمية الدولية بالإسكندرية “ملحق بمدرسة الشهيد محمود طلعت زيادة بإدارة المنتزة”،هذا بالإضافة إلى 5 مدارس تعمل بهذا النظام منذ العام الماضي.

وخلال الزيارة، شارك حجازي التلاميذ وأولياء أمورهم وإدارة المدرسة وهيئة التدريس احتفالهم بافتتاح المدرسة وهنأهم  ببدء الدراسة، وتفقد قاعات المدرسة؛ للاطمئنان على توفير التجهيزات اللازمة للمدرسة والتى تتناسب مع هذه النوعية من التعليم، وإعداد الفصول، بالإضافة إلى الاطمئنان على اختيار المعلمين اعتمادًا على عنصر الكفاءة.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه يعمل بالمدرسة 4 فصول للمستوى الأول رياض الأطفال، و4 فصول للمستوى الثاني رياض الأطفال، إضافة إلى فصلين للصف الأول الابتدائى.

وأكد أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المدارس الرسمية  الدولية؛ نظرًا للإقبال الشديد على هذه النوعية من المدارس.