«التعليم» تعلن وقف الامتحانات خلال احتفالات الكريسماس

اطلع الوزير على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب

«التعليم» تعلن وقف الامتحانات خلال احتفالات الكريسماس
عمر سالم

عمر سالم

1:33 م, الثلاثاء, 26 ديسمبر 23

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنبيه على المديريات التابعة لهم بجميع محافظات الجمهورية، بمنع عقد امتحانات بالتزامن مع احتفالات الكريسماس وإجازات أعياد الأخوة المسحيين، ومراعاة هذا الأمر في وضع جداول الامتحانات.

وخاطبت وزارة التعليم، مديري المديريات بضرورة عدم عقد أى امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل، على أن يتم عقد الامتحانات فور انتهاء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، واحتفالات الأقباط بالكريسماس.

وقام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس بجولة مفاجئة في مدرستين بحى الأسمرات بالقاهرة، والعمرانية بالجيزة؛ وذلك للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

وتفقد الوزير عددا من الفصول في المدرسة، حيث شدد على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، كما شدد أيضا خلال الجولة في المدرسة على تكثيف المتابعة الميدانية يوميا لجميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية وإجراء زيارات مفاجئة من قبل الادارة التعليمية والمديرية التعليمية، وتكريم المعلمين المتميزين وفقا لأدائهم ومواجهة السلبيات.

واطلع وزير التربية والتعليم كذلك على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، والتي عكست انتظام حضور الطلاب في المدرسة، كما اطلع على دفتر الحضور والانصراف للمعلمين، ووجه بعدم السماح بالإجازات أثناء فترة الامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازي أنه سيقوم بجولات مفاجئة ومكثفة لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وعقب ذلك، توجه الوزير إلى مدرسة ثورة التصحيح الإعدادية بنين التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، والتي يبلغ عدد طلابها 2145.