«التعليم» تعلن إنشاء مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارتا «التربية والتعليم» و«الإنتاج الحربي» عن إنشاء مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام.

«التعليم» تعلن إنشاء مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:00 م, الخميس, 11 أبريل 19

أعلنت وزارتا «التربية والتعليم» و«الإنتاج الحربي» عن إنشاء مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام، وذلك في إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير التعليم الفني بمصر، ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالمدارس الفنية.

«الإنتاج الحربي»: فتح باب التقديم للطلاب يوليو 2019

وأشارت وزارة »الإنتاج الحربى» -فى بيان لها، اليوم الخميس- إلى أنه سيتم فتح باب التقديم لطلاب الصف الثالث الإعدادي للالتحاق بالمدرسة للعام الدراسي 2019/2020، بالأول من يوليو 2019 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تخصصات تكنولوجيا الميكانيكا، وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات.

وقالت حبيبة عز، مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، إن مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام، هي نتاج التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم والفني، والإنتاج الحربي لإنشاء أول مدرسة بمصر تتبع نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبقة للمعاير الدولية.

وأضافت أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعمل على ربط المنظومة التعليمية مع الصناعة في جانب التدريب العملي والتوظيف، من خلال شراكات تبرمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع الشركاء الصناعيين وهيئات اعتماد دولية.

ولفتت إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تطبق نظام الجدارات في المناهج الدراسية المقررة بها، إضافة إلى اتباعها نظام تقييم جديد يولي اهتمامًا كبيرًا بالمعلم والطالب على حد سواء، لضمان جودة العملية التعليمية ولتهيئة طلاب التعليم الفني بشكل كامل لمواكبة احتياجات سوق العمل المحلية والقومية والإقليمية والدولية.

من جانبه، أوضح المهندس ياسر سعودى، رئيس قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي، أن مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام حاصلة على الاعتماد دولياً من مؤسسة بيرسون البريطانية إلى جانب اعتمادها من وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أنها تمنح الطالب شهادة دبلوم فى التكنولوجيا من وزارة التربية والتعليم، وشهادة (BTEC Level 2 & 3) المعتمدة دوليًا، وشهادة دبلوم عالى فى التكنولوجيا من وزارة التعليم العالي، وشهادة (BTEC Level 5) المعتمدة دولياً، إلى جانب منح الطلاب العديد من المميزات كالبيئة التعليمية المميزة، والتدريب الفني، وتنمية العديد من المهارات التى تمكنهم من المنافسة الدولية والتدريب الصيفى بمصانع وشركات الإنتاج الحربي.

يذكر أنه جاري الآن التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والإنتاج الحربي، للإعلان عن إطلاق مدرسة جديدة تابعة لنظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية بتخصصات متنوعة بمدينة حلوان، وسيتم الإعلان عن تفاصيل تلك المدرسة وكيفية الالتحاق بها قريبًا.