التعليم: تعديل نموذج إجابة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة «لمصلحة الطلاب»

تم تكليف مشرف التقدير بكل قطاع بتشكيل لجنة من مقدري الدرجات لتتولي القيام بمراجعة ما تم تقديره وتعديله، وذلك حرصًا على تطبيق العدالة وحفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة.

التعليم: تعديل نموذج إجابة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة «لمصلحة الطلاب»
المال - خاص

المال - خاص

8:50 م, الثلاثاء, 2 يوليو 19

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نموذج إجابة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة ”  الشعبة الأدبية” ، حرصا على مصلحة الطلاب.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن ذلك القرار في ضوء ما أسفرت عنه نتائج تصحيح العينة العشوائية لمادة علم النفس والاجتماع، والتي أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان فيها يوم السبت الماضي.

أبرز التوجيهات الصادرة بشأن إعادة تصحيح نموذج الإجابة

وأوضحت أنه بعد عرض العينة العشوائية على الهيئة الفنية التي قامت بدراستها، صدر قرار توجيه لمشرفي تقدير لمادة بجميع لجان تقدير الدرجات.

وبالنسبة إلى علم النفس، وردت إجابة السؤال رقم (1 – نموذج أ)، (10-نموذج ب)، (7-نموذج جـ)، (4-نموذج د) العبارة (صحيحة) طبقًا لما ورد بنموذج الإجابة كما وردت بالكتاب المدرسي صفحة رقم (11) وإذا أجاب الطالب العبارة (خطأ) تُحسب الدرجة لصالح الطالب.

وأكدت الوزارة أن الطالب سيحصل على درجة التعليل على أي إجابة تتناسب مع إجابة السؤال.

وأضافت أنه بالنسبة إلى علم الاجتماع، حيث وردت إجابة السؤال رقم (20 – نموذج أ)، (17- نموذج ب)، (14- نموذج جـ)، (11- نموذج د) العبارة (خاطئة).

وتابعت: “والإجابة الصحيحة طبقًا لما ورد بنموذج الإجابة هي كما وردت بالكتاب المدرسي بالصفحة رقم (106) وإذا أجاب الطالب العبارة (صحيحة) تُحسب الدرجة لصالح الطالب وسيحصل الطالب على درجة التعليل على أي إجابة تتناسب مع إجابة السؤال”.

التربية والتعليم تقرر إرجاء إعلان نتيجة عينة المادة لحين الإنتهاء من التعديل

ووجهت الوزارة بإعادة تقدير تصحيح العينة العشوائية لمادة علم النفس والاجتماع في ضوء التعديل المشار إليه، وحساب مؤشرات نتيجتها وإرجاء إعلان نتيجة العينة لحين الإنتهاء منها.

كما تم تكليف مشرف التقدير بكل قطاع بتشكيل لجنة من مقدري الدرجات لتتولي القيام بمراجعة ما تم تقديره وتعديله، وذلك حرصًا على تطبيق العدالة وحفاظًا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة.