«التعليم» تسدد 1.1 مليار جنيه من مستحقات طباعة الكتاب المدرسى

كشف مصدر بغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات أن 70 مطبعة فائزة بمناقصة الكتاب المدرسى

«التعليم» تسدد 1.1 مليار جنيه من مستحقات طباعة الكتاب المدرسى
عمر سالم

عمر سالم

8:51 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

انتهت شركات المطابع من توريد الكتاب المدرسى للفصل الدراسى الثانى للعام الحالى (2019 – 2020) لوزارة التربية و التعليم .

قال أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات لـ«المال»، إن وزارة التعليم سددت للمطابع %75 من تكلفة طباعة الكتب المدرسية للفصلين (الأول والثاني)، بما يعادل 1.1 مليار جنيه.

ويصل إجمالى قيمة مناقصة الكتاب المدرسى للعام الجارى -التى طرحت مطلع العام الماضى- إلى 1.5 مليار جنيه، بانخفاض 300 مليون عن (2018-2019).

كشف مصدر بغرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات أن 70 مطبعة فائزة بمناقصة الكتاب المدرسى، انتهت من التوريد مطلع فبراير الجاري، وتم تسليم الكتب لأغلب الفصول الدراسية.

ويذكر أن أبرز المطابع التى تقوم بطباعة الكتاب المدرسى هى: الأميرية، والهيئة المصرية للكتاب، ومطابع الشرطة، والمؤسسات القومية، ومن المطابع الخاصة «التوفيقية»، و«دار التيسير»، و«صحارا».

يشار إلى أن أسعار طباعة الكتاب المدرسى تبلغ 59 مليمًا للصفحة الألوان، مقابل 55 مليمًا للأبيض والأسود وزن 70 جرامًا، ما يقل 10 مليمات عن أسعار العام الماضى.

كان طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن الخميس الماضى عن الاتفاق على طباعة 177 مليون كتاب مدرسى لجميع المراحل الدراسية للعام الجديد.

وقال شوقى منذ أيام إن الأعوام المقبلة لن تشهد طباعة الكتاب الورقى لطلاب الثانوية العامة، نظرًا لأن جميع الطلبة يحصلون على التابلت.