التعليم: تدريب أكثر من 120 ألف معلم على مناهج النظام الجديد

المناهج الجديدة تم مراجعتها من خلال أكثر من 30 شريكا دوليا و220 خبيرا بالمناهج.

التعليم: تدريب أكثر من 120 ألف معلم على مناهج النظام الجديد
جهاد سالم

جهاد سالم

2:51 ص, الثلاثاء, 5 مارس 19

قالت حبيبة عز مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الفني إنه تم تدريب أكثر من 120 ألف معلم و3425 موجه بالمدارس على المناهج الجديدة، فضلا عن توفير  3.5 مليون نسخة من الكتب التي تتطابق وعقلية الطفل المصري.

جاء ذلك خلال جلسة “تطوير التعليم.. حكاية مصرية” والتي تعقد على هامش مؤتمر التعليم في مصر في دورته الثانية، والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع جامعة القاهرة.

وأشارت عز إلى أن المناهج الجديدة تلبي احتياجات الطلاب، وتم مراجعتها من خلال أكثر من 30 شريكا دوليا و220 خبيرا بالمناهج.

ولفتت مستشار وزير التربية والتعليم للتعليم الفني إلى أن تطبيق منظومة التعليم الجديدةhttp:// منظومة التعليم الجديدة في رياض الأطفال أسهل من تطبيقها عن أي مرحلة تعليمية، موضحة أن هناك إرادة سياسية مصرية في تطبيق منظومة التعليم الجديدة 2030.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد ضاهر، مساعد وزير التربية والتعليم، إن طلاب الصف الأول الثانوي يستخدمون أجهزة “التابلت” ببراعة شديدة، بما فاق توقعات الوزارة التي رأت أنهم قد يحتاجون تدريبات.

وأضاف ضاهر، أن تجربة “التابلت” لها ردود فعل إيجابية حتى الآن، مشيرًا إلى أن الوزارة تسلمت جميع دفعات الأجهزة من شركة سامسونج، ووزعتهم على طلاب الصف الأول الثانوي باستثناء نحو 20 ألف طالب بالمدارس الخاصة لم يتسلموا أجهزتهم حتى الآن.

وأشار مساعد وزير التربية والتعليم، إلى أن اللجنة المختصة بالتطوير درست 75 جهاز “تابلت” قبل الاستقرار على شركة سامسونج.

وأوضح أن قصة التابلت بدأت في شهر مايو الماضي بمساعدة هيئة التسليح بالقوات المسلحةوكان شرط وزارة التربية والتعليم وجود جهاز بجودة عالية ودرجات تأمين تحافظ عليه وتمكن الطالب من استخدامه لـ3 سنوات.

وقالت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز القومي لتطوير المناهج، إن  المركز اهتم بالمناهج التي تعمل على بناء الشخصية، حيث تم عمل دراسة موسعة من أجل المناهج الجديدة تم بناؤها على 3 عناصر أهمها مواصفات خريج 2030.