التعليم العالي: ملف مؤسسة جلوبال قيد الدراسة ولا يحق لها قبول طلاب حاليا

قالت الوزارة في بيان إن الملف الفنى للشركة لا يزال قيد الدراسة حاليا، ولا يحق لها الإعلان عن نفسها أو قبول طلاب إلا بعد انتهاء كافة الإجراءات القانونية التى نص عليها قانون إنشاء فروع الجامعات الأجنبية.

التعليم العالي: ملف مؤسسة جلوبال قيد الدراسة ولا يحق لها قبول طلاب حاليا
جهاد سالم

جهاد سالم

12:56 م, الخميس, 25 يوليو 19

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى إن شركة جلوبال للتعليم (ش.م.م) المتقدمة بطلب لإنشاء مؤسسة جلوبال الأكاديمية لاستضافة فرع جامعة هيرت فورد شير لاتزال فى مراحلها الأولى للتقدم.

وأضافت الوزارة في بيان أن الملف الفنى للشركة لا يزال قيد الدراسة حاليا، ولا يحق لها الإعلان عن نفسها أو قبول طلاب إلا بعد انتهاء كافة الإجراءات القانونية التى نص عليها قانون إنشاء فروع الجامعات الأجنبية رقم ١٦٢ لسنة ٢٠١٨ والقرار الوزارى رقم ٤٢٠٠ لسنة ٢٠١٨.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور والطلاب مراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وموقعها الإلكترونى للتأكد من قائمة فروع الجامعات الأجنبية المعتمدة، وكذلك التأكد من كافة المنشآت التعليمية المرخص لها بالعمل من قبل وزارة التعليم العالي، وفق الإجراءات القانونية المطلوبة.

وكانت مؤسسة جلوبال للتعليم أعلنت أمس الأول أن الأيام الأولى للتنسيق شهدت إقبالًا كبيرًا من الطلاب؛ وذلك للالتحاق بكلياتها المختلفة؛ وهي في مجال الأعمال وادارة الأعمال ومحاسبة ومالية أو التسويق والاتصال الرقمي وصيدلة والصحافة والإعلام.

وقال الدكتور معتز غانم رئيس مؤسسة جلوبال الأكاديمية، المستضيفة لجامعة هيرتفوردشاير في بيان صحفي، إن الدراسة في هذه الجامعة سيبدأ سبتمبر المقبل بأربع تخصصات هي: الصيدلة والبزنس والإعلام والهندسة.

ولفت غانم إلى أن مؤسسة جلوبال الأكاديمية تخطط أن تكون واحدة من أكبر الكيانات في الشرق الأوسط التي تضم عددا من فروع لجامعات أجنبية في مختلف المجالات العلمية المتطورة وتتناسب مع سوق العمل وتمثل إضافة للتعليم وريادة الأعمال في مصر.

ولم تعلق المؤسسة على بيان الوزارة حتى الآن.