التعليم العالي توضح مواعيد نهاية الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

تجرى الامتحانات خلال شهري مايو ويونيو ووفقًا لطبيعة الدراسة في الكليات المختلفة

التعليم العالي توضح مواعيد نهاية الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات
صفية حمدي

صفية حمدي

6:56 م, الجمعة, 28 فبراير 20

نفى مجلس الوزراء ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع إلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي، من أنباء حول اعتزام وزارة التعليم العالي تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونفت صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه لا صحة لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في أي من الجامعات المصرية.

وزارة التعليم العالي: امتحانات الكليات في كافة الجامعات سوف تُعقد في مواعيدها المحددة

 وأوضحت الوزارة أن امتحانات الكليات في كافة الجامعات سوف تُعقد في مواعيدها المحددة وطبقاً للخريطة الزمنية المقررة بالجامعات في خلال العام الدراسي الحالي.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للجامعات أقر الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني عن العام الجامعي 2019/ 2020.

وتضمنت بدء الدراسة يوم السبت 8 فبراير 2020، لمدة خمسة عشر أسبوعًا، وذلك على أن تجرى الامتحانات خلال شهري مايو ويونيو ووفقًا لطبيعة الدراسة في الكليات المختلفة.

 وفيما يتعلق بموقف الكليات التي تحتاج إلى امتحانات عملية قبل النظرية، تضمنت الخريطة الإشارة إلى وضع جداول الامتحانات وفقاً لطبيعة الدراسة بكل كلية في الجامعات على حده.

وشددت وزارة التعليم العالي على ضرورة الانضباط في العملية التعليمية، والانتظام في حضور أعضاء هيئة التدريس والجداول الدراسية، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة بشأن العام الدراسي من المجلس الأعلى للجامعات.

ومن خلال تقرير مجلس الوزراء لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار .

وناشدتهم التواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات.

وطلبت في حالة وجود أية استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).