«التعليم العالي»: تطعيم 1.5 مليون منتسب للجامعات (فيديو)

مصر تحتل المرتبة 35 على مستوى العالم في منظومة النشر الدولي للأبحاث العلمية

«التعليم العالي»: تطعيم 1.5 مليون منتسب للجامعات (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

8:17 م, الأثنين, 25 أكتوبر 21

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن العام الدراسي الجامعي مستقر و آمن، و تم حتي الآن تطعيم 1.5 مليون منتسب للجامعات ما بين أعضاء هيئة التدريس وموظفين وعاملين و طلاب.

وقال “عبدالغفار” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على فضائية صدي البلد، إنه بداية من يوم 1 نوفمبر سيتم تشديد دخول المترددين إلى الحرم الجامعي و من يوم 15 نوفمبر سيكون اغلب المترددين على الجامعات تلقوا اللقاح.

واضاف “عبد الغفار” أن مصر تمتلك قدرات علمية وبحثية كبيرة جدا، و قوة بشرية علمية ضخمة تؤثر في منظومة التعليم و البحث العلمي في العالم، كما أن مصر تحتل المرتبة 35 من 240 دولة على مستوي العالم في منظومة النشر الدولي.

وتابع “عبد الغفار”: لدينا أكثر من 120 ألف باحث متفرغ في الجامعات المصرية، وتم وضع مكافأة لأي مصري يقوم بنشر ابحاث علمية في المجلات العلمية مثل K1 و K2.

وأوضح “عبد الغفار” أن مصر تحتل المرتبة 21 من 200 دولة على مستوي العالم في أبحاث النانو تكنولوجي.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن مصر اتفقت مع أكبر الناشرين على مستوي العالم بأن أي مصري سيتم اختياره لنشر بحثه العلمي في تلك المجلتين ستتكفل مصر بتكاليف نشر البحث العلمي والبالغ قيمتها من 3 الي 4 آلاف دولار في تلك المجلتين .

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الزيادة السكانية تستهلك كل استثمارات مصر .