التعليم العالي : تأجيل الالتحاق بالتجنيد هذا العام حتى انتهاء الامتحانات

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

التعليم العالي : تأجيل الالتحاق بالتجنيد هذا العام حتى انتهاء الامتحانات
المال - خاص

المال - خاص

2:25 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار على ضرورة تطبيق الجامعات للاجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعات من الإصابة بفيروس “كورونا”.

وتابع في بيان اليوم أنه حتى لا يضار أي من الطلاب لتأخر موعد تخرجهم تم التواصل مع الجهات المعنية لتأجيل ميعاد الالتحاق بالتجنيد لهذا العام لحين الانتهاء من الامتحانات وظهور النتائج وستتولي إدارة التجنيد اتخاذ القرارات اللازمة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس ورؤساء الجامعات.

وفى بداية الجلسة اطمأن الوزير من رؤساء الجامعات علي انتظام سير عملية تقييم طلاب سنوات النقل وفقًا للقواعد والإجراءات التي سبق وأن أقرها المجلس الأعلى للجامعات وعلى آخر استعدادات الجامعات لإجراء إمتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/2020 على أن تبدأ أعمال امتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد اعتبارا من 1/7/2020 ويترك لمجالس الجامعات إعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة.