التعليم العالى: رفع الحد الأدنى للقبول بالمعاهد الهندسية

تجهز وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لملف تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2019/2020.

التعليم العالى: رفع الحد الأدنى للقبول بالمعاهد الهندسية
جهاد سالم

جهاد سالم

1:39 م, الأثنين, 6 مايو 19

قرر مجلس شؤون المعاهد بوزارة التعليم العالي تحديث اللوائح الأكاديمية ومراجعة المناهج الدراسية بالمعاهد كل 5 سنوات، ورفع الحد الأدنى للقبول بقطاع المعاهد الهندسية ليصبح أقل بنسبة ١٠٪ من الحد الأدنى للقبول بقطاع كليات الهندسة بالجامعات الحكومية بدءا من التنسيق للعام الدراسى المقبل ٢٠١٩/٢٠٢٠.

مراجعة أعداد المقبولين فى كل تخصص


كما قرر المجلس مراجعة أعداد المقبولين في كل تخصص، بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع، كما وافق على طلب بعض المعاهد بتحصيل الرسوم الدراسية بنظام الدفع الإلكترونى مع التوجيه بتعميم النظام بباقي المعاهد.

وخلال الاجتماع شدد الوزير علي ضرورة متابعة انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالمعاهد، حيث سيتم زيارات ميدانية مفاجئة للمعاهد، وتخصيص غرفة عمليات بالوزارة أثناء فترة الامتحانات للتصدي لأي مخالفات، وكذلك تنظيم برامج للطلاب لاستغلال الإجازة الصيفية في مختلف الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

مسابقة لاختيار أفضل معهد فى مجال التحول الرقمى

وطالب الوزير بتنظيم مسابقة مع بداية العام القادم لأفضل معهد في مجالي التحول الرقمي، والمشاركة المجتمعية على غرار مسابقة المجلس الأعلى للجامعات لأفضل جامعة، مؤكدا على تقديم حوافز للمعاهد التي تنجح في تطوير بنيتها التحتية الالكترونية.


وأكد د. عبد الغفار حرص الوزارة على رفع مستوى المعاهد الفنية التابعة لها لضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدا على الدور المهم الذي يقوم به قطاع المعاهد في استيعاب جزء كبير من الأعداد المتزايدة في أعداد الطلاب، والمساهمة فى تقديم مسار تعليمي مواز لما تقدمه الجامعات.