«التعليم العالى» تُعيّن منى عبداللطيف مديرًا لمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية

عقب تكليفها قائما بأعمال مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية منذ مارس الماضي

«التعليم العالى» تُعيّن منى عبداللطيف مديرًا لمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

2:35 م, الأثنين, 10 يناير 22

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 63 لسنة 2022 بتعيين الدكتورة منى محمود عبداللطيف محمود، مديرًا لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بالإسكندرية، لمدة أربع سنوات.

وكان وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، قد أصدر قراراً حمل رقم (26) لسنة 2021 م بتكليف الأستاذ الدكتور منى محمود عبد اللطيف محمود، عميد معهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، للقيام بأعمال مدير المدينة لمدة عام أو لحين الانتهاء من إجراءات تعيين مديراً للمدينة أيهما أقرب بجانب أعمال وظيفتها الأصلية، وذلك خلال مارس الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة منى عبداللطيف أستاذ باحث بقسم بحوث تكنولوجيا التصنيع بمعهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة، وحصلت على الدكتوراة فى الهندسة الكيميائية جامعة الإسكندرية.

كما شغلت العديد من المناصب منها، عميد معهد المواد الجديدة، ورئيس قسم تكنولوجيا التصنيع ورئيس المعامل المركزية، ونشر لها أكثر من 60 بحثًا علميًا في المجلات العلمية الدولية ذات معامل تأثير عالى، كما حصلت على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت مسمى “تحضير مادة فانيدات الزركونيوم ذات أبعاد نانومترية واستخدامها كمبادل أيونى”.

وشاركت “عبد اللطيف فى تنظيم وإعداد العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية، فضلًا عن أنها عضو مشارك في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية، وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة بجامعة الإسكندرية (كلية الهندسة – كلية العلوم وكلية طب أسنان) ومعهد الدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية.