التعليم : إعلان نتيجة الطلاب المصريين في الخارج تباعًا لاختلاف مواعيد وصول الأبحاث

القرار على خلفية الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا المستجد واختلاف مواعيد رحلات الطيران

التعليم : إعلان نتيجة الطلاب المصريين في الخارج تباعًا لاختلاف مواعيد وصول الأبحاث
جهاد سالم

جهاد سالم

6:53 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إعلان نتيجة الطلاب المصريين في الخارج تباعا بالدول التي تم استلام أبحاث الطلاب بها والانتهاء من تقييمها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القرار على خلفية الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا المستجد واختلاف مواعيد رحلات الطيران، مما أدى إلى اختلاف مواعيد وصول أبحاث الطلاب في الخارج للعام الدراسي 2019/2020،

ووافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات الدور الثاني (متعدد التخصصات) 2019 / 2020 بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع.

وأشارت الوزارة إلي أنه سيتم عقد امتحان دور ثاني (متعدد التخصصات) ، بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع ، للطلاب المصريين في الخارج من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

كما سيتم عقد امتحان تحديد المستوى (متعدد التخصصات) بنظام الاختبار المنزلي في المواد الدراسية التي تضاف للمجموع من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي.

وقالت الجوازة إنه سيتم إتاحة نماذج الامتحانات (متعدد التخصصات) الخاصة بالطلاب المصريين فى الخارج للدور الثاني وتحديد المستوى 2019/2020، فور الانتهاء من إعدادها مع تحديد المواعيد المقررة لتسليم.

ويقوم ولي الأمر أو الطالب بتحميل نموذج الامتحان والإجابة عليه بالمنزل ثم تسليمه للسفارة أو المكتب الثقافي وهي ذات الإجراءات المتبعة بأنشطة الصفين الأول والثاني الابتدائي.