«التعاون» للبترول تستهدف تطبيق منظومة ATG على 300 محطة وقود جديدة

زيادة معدلات السحب من البنزين والسولار ومشتقات الوقود مع بدء عودة الحياة لطبيعتها

«التعاون» للبترول تستهدف تطبيق منظومة ATG على 300 محطة وقود جديدة
نسمة بيومي

نسمة بيومي

9:35 ص, الأثنين, 20 يوليو 20

أكد المهندس عادل عياد، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول أن الشركة تستهدف تطبيق منظومة الـATG على 300 محطة لتموين السيارات بالوقود.

واكد انتهاء الشركة من تطبيق منظومة الـATG على حوالى 900 محطة تابعة لها على مستوى الجمهورية.

ويتم تركيب أجهزة ATG بمحطات الوقود والمستودعات للتعرف على أرصدتها من البنزين والسولار.

ويعتبر هذا النظام هو المرحلة الثانية لمنظومة الرقابة على المواد البترولية، فيما تضمنت الأولى تزويد سيارات نقل الوقود من المستودعات إلى المحطات بأنظمة الـ «جى بى إس» للتعرف على خط سيرها منذ خروجها من المستودع، وحتى وصولها إلى المحطة.

ولفت عياد إلى أن عدد محطات تموين السيارات التابعة لشركة التعاون يبلغ حاليا 1200 محطة،كما توجد محطات أخرى جديدة تحت الترخيص.

يشار الى أن عياد أكد فى تصريحات لـ «المال» مطلع العام الجارى أن الشركة تلقت نحو 60-70 طلبا من وكلاء بموافقة هيئة البترول، لإنشاء محطات تموين سيارات جديدة على مستوى الجمهورية، تحت علامة «التعاون للبترول».

وقال حينها إن الشركة تستهدف استثمار 370 مليون جنيه لتطوير محطات تموين السيارات ومستودعات التخزين التابعة لها على مستوى الجمهورية خلال العام المالى المقبل.

وعلى صعيد أخر أكد عياد لـ»المال» إنتظام حركة وصول شحنات الوقود ومشتقاته الى كافة محطات الشركة على مستوى الجمهورية بكميات كبيرة تكفى لتلبية استهلاك كافة العملاء.

ولفت إلى زيادة معدلات السحب من البنزين والسولار ومشتقات الوقود مع بدء عودة الحياة لطبيعتها مجددا، فى ضوء الغاء قرار حظر التحرك والانتقال الجزئى على الطرق.

يشار الى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنيةترأس منذ يومين اجتماع اللجنة العليا للمشروعات بقطاع البترول عبر الفيديوكونفرانس .

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة فى مجالات تطوير منظومة الرقابة على توزيع الوقود، وانشطة التكرير والبتروكيماويات.

وخلال الاجتماع تم استعراض موقف تقدم الاعمال فى تنفيذ مشروع نظام مراقبة محطات الوقود ( ATG ) الذى يشمل تركيب أجهزة قياس آلية على خزانات الوقود بمحطات تموين وخدمة السيارات ترتبط آلياً بالمركز الرئيسى لكل شركة تسويق تتبع لها المحطات ومركزياً بغرفة عمليات الوزارة وهيئة البترول بما يحقق احكام الرقابة على تداول المنتجات البترولية وضماناً لجودتها الى جانب التعرف لحظياً على موقف توافر الوقود فى كل محطات التموين بمختلف مناطق الجمهورية.

وتم ايضاً خلال الاجتماع استعراض مشروع اللوحات الالكترونية لمحطات الوقود التى توضح آلياً أسعار البنزين والسولار للمستهلكين، وترتبط بغرفة عمليات الوزارة والهيئة بما يساعد فى دعم سرعة وسهولة نقل البيانات المتعلقة بأسعار الوقود آلياً.