«التعاون الدولي» تطلق خريطة إلكترونية لتمويلات بأكثر من 26 مليار دولار

على هامش الإعلان عن كتاب «مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي» مع كلية لندن للاقتصاد.

«التعاون الدولي» تطلق خريطة إلكترونية لتمويلات بأكثر من 26 مليار دولار
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:58 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

أطلقت وزارة التعاون الدولي خريطة إلكترونية عن التمويلات التي حصلت عليها الوزارة للمشاريع التنموية باجمالي يتجاوز 26 مليار دولار.

جاء ذلك وفقا لما صرح به الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي على هامش الإعلان عن كتاب «مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي» مع كلية لندن للاقتصاد.

وقالت المشاط ان الخريطة من تعزيز من ارساء الشفافية ونالت اشادة قوية من مؤسسات العالمية.

وأضافت، إن كتاب مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية لتعزيز التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، يوثّق تجربة جمهورية مصر العربية الرائدة في تدشين إطار مؤسسي للدبلوماسية الاقتصادية يقوم على ثلاثة ركائز تهدف إلى الدفع بآليات التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويعمل على سرد المنهجيات المختلفة لمطابقة المشروعات الممولة من شركاء التنمية مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وتابعت المشاط ، أن الكتاب يتطرق إلى وسائل تطبيق تلك المنهجيات عمليًا من خلال خارطة مشروعات التمويل التنموي لدعم أهداف التنمية المستدامة المتاحة على موقع وزارة التعاون الدولي من أجل إتاحة تلك المنهجيات للدول النامية والناشئة للاستفادة من التجربة المصرية.

جدير بالذكر ، وزيرة التعاون الدولي، عرضت على  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  الأسبوع الماضي، جهود توثيق تجربة مصر الرائدة في التعاون الدولي والتمويل الإنمائي كنموذج لباقي الدول الناشئة والنامية، من خلال إطلاق الكتاب، بما يبرز ويعزز محاور التجربة المصرية الرائدة في إطار آليات التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.