التعاون الدولى تبحث دعم المشروعات التنموية بالوادي الجديد

المال - خاص استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى -مساء أمس الأربعاء- اللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد، بحضور محمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة في إطار مناقشة آخر مشروعات التنمية بالمحافظة. واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالمحافظ مشيرة إلى حرص الوزارة على دعم كافة المشروعات التنموي

التعاون الدولى تبحث دعم المشروعات التنموية بالوادي الجديد
جريدة المال

المال - خاص

10:54 ص, الخميس, 22 ديسمبر 16

المال – خاص

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى -مساء أمس الأربعاء- اللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد، بحضور محمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة في إطار مناقشة آخر مشروعات التنمية بالمحافظة.

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالمحافظ مشيرة إلى حرص الوزارة على دعم كافة المشروعات التنموية في مختلف المحافظات ومنها محافظة الوادى الجديد، والتي لديها عدد من المشروعات التي تخدم الشباب والمرأة وتساهم في توفير فرص العمل لهم.

وأعرب محافظ الوادى الجديد عن تقديره للجهود المبذولة من جانب الوزارة في تقديم الدعم للمحافظة، من خلال مشروعات تنمية الثروة الحيوانية، والتي سبق أن تم توقيع اتفاقية منحة لتمويل هذه المشروعات الممولة من الصندوق السعودى للتنمية، من ضمن المنحة المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والبالغ قيمتها 200 مليون دولار.

كما تم منح الشباب بالمحافظة، تمويل بقيمة 75 ألف جنيه للشاب الواحد، وهي تكفي لتربية 20 رأس ماشية، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم قروض ميسرة للشباب بسعر فائدة لا يتعدى 5%، والتي ساهمت في توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، فضلا عن دعم بعض مشروعات الصرف الصحى في القرى الأكثر احتياجا بالوادي الجديد.

وعرض محافظ الوادى الجديد المشروعات التي تقوم بها المحافظة مثل تجهيز عدد 9 مجازر بالآلات والمعدات اللازمة وإنشاء مزرعة للإنتاج الحيواني على مساحة 32 فدانا بمركز الداخلة بالتنسيق والمشاركة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة مصر الخير، وتوفير مسكن ملائم وفرص عمل للمرأة المعيلة بالمحافظة، وتطوير مجمع التمور.

وأكدت الوزيرة حرصها على دعم تطوير القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة في إطار خطة الوزارة لدعم كافة المناطق الأكثر احتياجا في كافة أنحاء الجمهورية.

جريدة المال

المال - خاص

10:54 ص, الخميس, 22 ديسمبر 16