«التعاوني الزراعي» يعلق الأنشطة.. ويتبرع بمليون جنيه لمكافحة فيروس كورونا

علق الاتحاد التعاوني الزراعي أنشطته لأجل غير مسمى

«التعاوني الزراعي» يعلق الأنشطة.. ويتبرع بمليون جنيه لمكافحة فيروس كورونا
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

8:58 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

أكد ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي أنه لاتحاد تبرع بمليون جنيه لصندوق تحيا مصر لمكافحة عدوى فيروس كورونا المستجد في مصر، كمساهمة من التعاونيات الزراعية على مشاركة ودعم الدولة والوقوف بجانب شعب مصر المتضررين من الوباء.

وأكد حمادة أن الاتحاد سيشارك في حملات التوعية والتطهير لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، كما تم تعليق كل أنشطة الاتحاد لحين إشعار آخر.

وكان رئيس الوزراء أصدر عددًا من الإجراءات الاحترازية الجديدة لمدة 15 يوما، وهي حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، ووقف العمل بوسائل النقل العامة والخاصة من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.

وتضمنت القرارات إغلاق المحال التجارية من الخامسة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي، وأن تغلق يومي الجمعة والسبت بشكل كامل ويستثنى منها المخابز ومحال البقالة ،غلق كامل للنوادي والكافيتريات وكافة المقاهي والأماكن التي تقدم أنشطة ترفيهية.

وشملت أيصًا غلق المطاعم بشكل نهائي فيما عدا التي تقدم خدمة التوصيل، تعليق الخدمات الحكومية التي تتطلب حركة المواطنين طوال 15 يوم باستثناء الطبية منها ،التنسيق مع وزارة الداخلية لتمديد العمل بالبطاقات والرخص المنتهية، غلق مراكز الشباب والنوادي والصالات الرياضية، ومد فترة تعليق الجامعات 15 يوما إضافية.

واشتملت الإجراءات تخفيف حجم العمالة الحكومية 15 يوما إضافية باستثناء المستشفيات والمراكز الطبية، تطبيق العقوبات الخاصة بقانون الطوارئ تبدأ بـ4 الاف جنيه وتصل إلى الحبس والتنسيق مع وزارة الداخلية بعدم التهاون بأي شكل من الأشكال مع أي خرق لتلك الإجراءات.