«التطوير العقاري»: مبادرة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل

لتوفير وحدات سكنية بسعر ملائم لفئة محدودي ومتوسطي الدخل

«التطوير العقاري»: مبادرة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
شيماء عطالله

شيماء عطالله

6:39 م, الثلاثاء, 2 يوليو 24

قال طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري إن هناك مبادرة مقترحة من قبل الغرفة، بهدف توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وتهدف المبادرة لتوفير وحدات سكنية بسعر ملائم لفئة محدودي ومتوسطي الدخل، لتلبية الطلب لهذه الفئة في ظل زيادة الأسعار التي شهدها السوق العقارية مؤخرا.

وجاءت أهم بنود المبادرة في حصول الشركات العقارية على الأرض بسعر تكلفتها على أن تقوم الشركات ببناء الوحدات وبيعها للعملاء بهامش ربح مناسب.

وأشار رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن صفقة رأس الحكمة ساهمت في حدوث اتزان في معادلة الدولار -عقب تحرير سعر الصرف- التي ستؤثر على الجميع وأبرزهم المطورين العقاريين بخلاف الصناعات الأخرى، مضيفًا أن الصفقة شجعت مستثمرين عرب وأجانب للاستثمار في مصر “أرض الفرص” وهو ما سيساهم في نمو الاقتصاد المصري.

وأوضح طارق شكري، أن صفقة رأس الحكمة تعد رسالة ترويجية لمصر، إذ أنه سيتم التعاقد على صفقات مشابهة، كما سيحدث اتزان آخر في سعر العملة، ما يساعد على جذب المزيد من المستثمرين، قائلًا إنه قريبًا ستحدث تعاقدات بعشرات المليارات، وسيتم رفع كفاءة المنافسة بين الشركات المصرية والأجنبية لتصميم العقارات، وهو أمر محسن كبير جدًا للقطاع العقاري، ولفت إلى أن ذلك سيغير فلسفة الساحل الشمالي، لتصبح المعيشة هناك بشكل دائم وليس شهرين فقط من كل عام.

وأضاف أن صفقة رأس الحكمة كانت سبب كبير في توفير فرص عمل للمصريين وخفض نسبة البطالة.

جاء ذلك خلال مشاركته فى جلسة بعنوان “مستقبل السوق العقاري وتحديات النمو”، والتي نظمتها شركة ثنك كوميرشال لمناقشة تطورات السوق العقارية، وخطط الشركات العقارية للتعامل مع تطورات العمل في القطاع، ودور القطاع المالي في توفير التمويلات للشركات العقارية عبر آليات متنوعة.