«التضامن»: 11 مليون بطاقة ميزة لمستفيدي تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات

ضمن برنامج الدعم النقدي المشروط

«التضامن»: 11 مليون بطاقة ميزة لمستفيدي تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات
إسلام شريف

إسلام شريف

5:31 م, الأربعاء, 8 فبراير 23

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على تعزيز الشمول المالي للمستفيدين من خدماتها، حيث تم استخراج 11 مليون بطاقة ميزة.

وأوضحت وزيرة التضامن أن بطاقة ميزة تتوجه للمستفيدين من برامج الدعم النقدي أو أصحاب المعاشات، كما تعمل الوزارة على توفير إقراض متناهي الصغر وتمويل مشروعات للفئات الأولى بالرعاية، وذلك بالشراكة مع العديد من الجهات الدولية منها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة “الفاو”، وتحتاج لمزيد من الشراكات مع القطاع الخاص، مؤكدة أن الوزارة تركز على المرأة في معظم تدخلاتها وبرامجها.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على إعادة إحياء التراث والحضارة من خلال معارض “ديارنا” للحرف اليدوية والتراثية، حيث تنفذ معارض دائمة ومؤقتة للأسر المنتجة.

كما نفذت المعرض العربي للأسر المنتجة “بيت العرب” الشهر الماضي بمشاركة 13 دولة عربية.

وجاء ذلك خلال استقبال وزيرة التضامن بالوما أدامز نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وكارين فارجاس مساعد خاص لنائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وليلي ريد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- مصر.

بحضور كاي بيرد مسئول المراقبة، والدكتورة شهيرة حسين بمكتب الصحة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسابيل سيجلر القائم بأعمال نائب مساعد إداري مكتب الشرق الأوسط.

 وشهد الاجتماع مناقشة الشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خاصة فيما يتعلق بمواجهة العنف ضد المرأة، فأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لديها 9 مراكز لاستضافة وتوجيه المرأة، حيث تقدم تلك المراكز الدعم النفسي والقانوني للسيدات.

أول مركز لاستقبال ضحايا الاتجار في البشر

حضرت وزيرة التضامن افتتاح أول مركز لاستقبال ضحايا الاتجار في البشر، وتقدم تلك المراكز خدماتها لكافة الفئات على أرض مصر ولا تقتصر على المصريين فقط.

 وأكدت القباج أن الوزارة تعمل على منظور أوسع لمواجهة العنف ضد المرأة بما يشمل ختان الإناث وزواج الأطفال والاتجار بالبشر والعنف ضد الأطفال والتربية الأسرية الإيجابية، وإحياء دور الأب في الأسرة وكل ذلك من خلال المشروع القومي لتنمية الأسرة.

 وأضافت أنها أيضًا تعمل على الرعاية البديلة والكافلة وتعمل على لا مأسسة منظومة الرعاية الاجتماعية، وتعمل من منظور واسع لمواجهة كافة أشكال العنف ضد الفئات الأولى بالرعاية، كما تم تطوير قانون الجمعيات الأهلية واللائحة التنفيذية والمنصة الإلكترونية للجمعيات من أجل حوكمة عملها.