«التضامن»: صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل

العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا

«التضامن»: صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:59 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى فى بيان لها، أن اللجنة الوزارية المشكلة لدعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا قررت فى اجتماعها اليوم الثلاثاء، عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” ، صرف الدفعة الثالثة لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التى اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسيىوقدرها 500 جنيه بدءاً من الأحد المقبل.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى ، أن الصرف من الماكينات بموجب الكارت ATM مسبوق الدفع الذى صرف به المستحق الدفعة الثانية، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق قبل موعد الصرف بنحو 24 ساعة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التى حضرها وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومقرر اللجنة ، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، وأكرم عبد الباسط وكيل هيئة الرقابة الإدارية، فضلا عن عبده علوان نائب رئيس هيئة البريد.

كما تم الاتفاق على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثالثة من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي للبريد أو البنك الزراعى المصرى، بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا.

وسوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصى رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة، وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلى وضمانا لسلامة المستحقين.

وخلال الاجتماع قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن تقديم المساعدات للعمالة غير المنتظمة يأتي في إطار حرص الدولة علي مد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى ضرورة التنسيق بين مبادرة دعم العمالة الغير منتظمة والوزارات الشريكة لاحتساب المساعدات الاجتماعية الموجه للنساء العاملات والأشخاص ذوي الإعاقة ضمن جهود الحماية الاجتماعية لمناهضة الآثار السلبية لفيروس كورونا.

ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي التوسع في التغطية التأمينية للعمالة غير المنتظمة طبقاً لقواعد البيانات التي تم جمعها من خلال مبادرة الحكومة لدعم العمالة غير المنتظمة ومن خلال حملات التوعية الإعلامية والميدانية التي تخطط الوزارة لإطلاقها.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعى عن التنسيق مع وزارة السياحة والآثار ونقابة المرشدين السياحيين لدعم المتضررين من المرشدين لمدة قد تصل إلى أربعة أشهر، كما استعرضت الموقف المالى للحساب 2030 بالمؤسسة القومية للتكافل والذى تم تخصيصه لدعم العمالة غير المنتظمة.