التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات.. والأولى من المنيا

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، عن أسماء الأمهات المثاليات لعام 2019، وعددهم 32 أم فائزة بمسابقة عيد الأم,

التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات.. والأولى من المنيا
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:07 م, الأثنين, 18 مارس 19

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، عن أسماء الأمهات المثاليات لعام 2019، وعددهم 32 أم فائزة بمسابقة عيد الأم، وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة من قبل اللجنة المركزية المشكلة من كافة الأطياف والتخصصات من ممثلي الجهات المعنية.

وتصدرت السيدة سعدية ثابت فليت حنا الله من محافظة المنيا الفائزين بالأم المثالية، وحالتها الاجتماعية أرملة منذ 34 سنة ولديها 3 أبناء.

وبلغ عدد المتقدمات للمسابقة هذا العام قد بلغ 635، وانطبقت بالفعل المعايير والشروط على 145 مرشحة من بينهن 29 مرشحة تجيد القراءة والكتابة، و110 منهن حاصلات علي قدر من التعليم، ويبلغ عدد الأرامل 102، ومن المرشحات 10 أم بديلة، و7 أمهات لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وصرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بأنه تم اختيار 27 أم على مستوى الجمهورية للتكريم هذا العام بالاحتفال السنوي المركزي، بالإضافة إلى أم بديلة، وأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية، وأم لشهيد القوات المسلحة وأخرى لشهيد الشرطة.

وأضافت والي، أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها علي الحفاظ على تماسك الأسرة، وإيجاد التوازن بين المسؤليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء وإلتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب، وأهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى، لاسيما التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسرى وحمايتهم من مشكلات قد يتعرضون لها.

وذكرت أن من أهم شروط اختيار الأم سواء الطبيعية أو من ذوى الاحتياجات الخاصة أو الأم التي لديها ابن من ذوى معاقة، هي ألا يقل السن عن 50 سنة ولها قصة عطاء، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال ويستثنى الابن المعاق ذهنياً غير قابل للتعليم.