«التضامن» تصرف غدا دعم «تكافل وكرامة».. خطوات الاستعلام عن المبادرة

يغطي البرنامج ذوى الإعاقة بنسبة 1.2 مليون شخص بتكلفة 8 مليارات جنيه

«التضامن» تصرف غدا دعم «تكافل وكرامة».. خطوات الاستعلام عن المبادرة
أسامة سعد

أسامة سعد

8:34 م, الثلاثاء, 14 نوفمبر 23

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدا الأربعاء، صرف الدعم النقدي “تكافل وكرامة” لشهر نوفمبر الجاري بالزيادة الجديدة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ بلغت الزيادة خلال العام الجاري لمستفيدي الدعم النقدي المشروط 40%، وجاءت الزيادة الأولى بنسبة 25% خلال مارس الماضي، والزيادة الثانية 15% أكتوبر الماضي.

بوابة “المال نيوز” تستعرض من خلال التقرير كل ما تريد معرفته عن تكافل وكرامة 2023 والاستعلام عن بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

خفض نسبة الأمية بين المستفيدين من تكافل وكرامة 2023

يبحث عدد كبير من المواطنين المستفدين من تكافل وكرامة 2023 عن رابط الاستعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة، إذ يتم صرف المعاش يوم 15 من كل شهر.

ونجحت الوزارة فى خفض نسبة الأمية بين المستفيدين من تكافل وكرامة من 62% إلى 47%، وذلك منذ بداية إطلاق البرنامج فى 2014-2015.

وتبلغ نسبة التحاق أطفال تكافل فى التعليم 100%، حيث يقع تحت مظلة الدعم النقدي أكثر من 6 ملايين طفل، كما يغطي البرنامج ذوى الإعاقة بنسبة 1.2 مليون شخص بتكلفة 8 مليارات جنيه، و720 ألف من المرأة المعيلة بتكلفة 3.4 مليار جنيه، و700 ألف مسن بتكلفة 3.2 مليار جنيه.

وزيرة التضامن تشهد فعاليات مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية بالأسمرات


وقررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ضم فئة الصيادين إلى منظومة الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، خلال أشهر الزريعة، التي يُمنع فيها الصيد «4 أشهر»، لذا جرى العمل على توفير حد أدنى من العائد الشهري أثناء أشهر الزريعة لمساعدة الصيادين على تحسين حياتهم والإنفاق على أسرهم، ومساعدتهم في التأمينات أو توفير مهنة لهم خلال أشهر الزريعة، وكذلك ضم أصحاب المراكب الشرعية والقوارب غير الآلية الأقل من 5 أمتار لمنظومة العمالة غير المنتظمة.

رابط استعلام تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يمكن الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال هذا الرابط

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

أكدت الوزارة أنه سيتم الصرف من منافذ الصرف المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، وأوضحت أن عدد مستفيدي الدعم النقدي “تكافل وكرامة” يصل إلى 20 مليون مواطن منهم 11 مليون سيدة، حيث يتم استهداف السيدات حتى سن 35 عامًا، كما أن 10% من هؤلاء السيدات يتم دعمهن بمشروعات تمكين اقتصادي، لافتة الى أن ميزانية تكافل وكرامة بلغت ما يقرب من 36 مليارًا. وفيما يلي خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي:

أولًا: يقوم المستعلم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي،

ثانيًا: ثم يختار المستعلم “معاش تكافل وكرامة”.

ثالثًا: يقوم المستعلم بإدخال الرقم القومي الخاص بك.

رابعًا: يقوم المستعلم بالضغط علي أيقونة استعلام عن المعاشات.

أخيرًا: في النهاية سوف يتم ظهور قيمة معاش تكافل وكرامة وما هي حالة المعاش الخاص بك.