«التضامن» تشارك في الدورة 42 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بقطر

الحدث تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر وحضوره

«التضامن» تشارك في الدورة 42 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بقطر
إسلام شريف

إسلام شريف

1:44 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

توجهت صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل المشاركة في أعمال اجتماعات الدورة الـ”42″ لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.

ومن المقرر أن تشارك في اجتماع الدورة الـ”78″ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.

ويتشكل مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب من جمهورية جيبوتي، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، العراق، وسلطنة عمان، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.

يذكر أن مصر عضو دائم لمدة عامين، وتترأس دولة قطر الدورة الـ”42″ لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، والتي تعقد على مدار يومي 25 و26 يناير الجاري.

التضامن الاجتماعي ودعم ذوي الإعاقة

ومقرر أن تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارتها إلى الدوحة في الحدث رفيع المستوي حول “الأشخاص ذوي الإعاقة.. والفقر متعدد الأبعاد.. مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.. وما بعد”.

ويقام هذا الحدث تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر وحضوره، وكذلك حضور السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وسوف تعقد “القباج” على هامش أعمال الدورة عددًا من اللقاءات الثنائية مع الوزراء العرب المشاركين في أعمال الدورة، وتهدف هذه اللقاءات مناقشة الملفات المعنية بالتنمية البشرية والاجتماعية، وبحث سبل التعاون بين مصر والبلدان العربية في عدد من المجالات.