التضامن تتدخل لإنقاذ شاب ترك أسرته بسبب ضيق الحال

على الفور؛ توجه فريق التدخل السريع إلى عنوان المواطن الذي يقيم في منطقة فيصل بالجيزة

التضامن تتدخل لإنقاذ شاب ترك أسرته بسبب ضيق الحال
المال - خاص

المال - خاص

3:12 م, الخميس, 5 نوفمبر 20

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي بفحص الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أحد المواطنين والذي يشكو فيه من ضيق الحال وتركه منزله منذ ثلاثة أيام بسبب عدم قدرته على تلبية احتياجات أسرته.

على الفور؛ توجه فريق التدخل السريع إلى عنوان المواطن الذي يقيم في منطقة فيصل بالجيزة حيث تبين أن الشاب يدعى مهاب ع.ح، يبلغ 36 عامًا، كان يعمل بائعًا في إحدى المحال التجارية وترك عمله منذ أربعة أشهر بسبب مرض والده بجلطة في القلب.

وتبين أنه متزوج منذ 9 سنوات ولديه طفلان ويعول أيضا ابن زوجته ٤٧ عاما من ذوي الإعاقة، ويبلغ من العمر 25 عاما، ويحصل على معاش كرامة، والأسرة تعيش في شقة بإيجار شهري يبلغ 400 جنيه.

ويحتاج مهاب فرصة عمل وتجديد بطاقته الشخصية لانتهائها في 2018، فضلا عن طلبه استخراج قرار علاج على نفقة الدولة لوالده حتي يتمكن من إجراء تركيب دعامة بالقلب، وكارت الخدمات المتكاملة لابن زوجته.

نسّق فريق التدخل السريع مع مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة؛ لإجراء بحث اجتماعي للأسرة لتقديم مساعدات عينية ومساعدة نقدية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالجيزة.

كما تم التنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة لتسهيل استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة لوالده، وصرف علاج شهري لابن زوجته.

وتم تجديد بطاقة الرقم القومي، فضلا عن التنسيق مع الإدارة العامة للتأهيل بالوزارة لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة، وبحث مدى استحقاق الزوجة لمعاش تكافل.