«التضامن»: بنك ناصر يصدر 88 ألف بطاقة ATM لمستحقي النفقة

إصدار نحو 88 ألف بطاقة لصرف مستحقي النفقة من خلال ماكينات الصراف الآلي

«التضامن»: بنك ناصر يصدر 88 ألف بطاقة ATM لمستحقي النفقة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:47 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر الاجتماعي بأنه تم اليوم عقد اجتماع عاجل لمجلس إدارة الصندوق، استجابة لمناقشة سبل تفعيل تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وبخصوص المرأة المصرية، والتي ألقاها خلال كلمته باحتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية والتي تأتي تقديرًا لدور المرأة المصرية، وتأكيدًا من الرئيس على احترام المرأة التي تناضل في كل ميادين الحياة؛ حيث يستهدف الصندوق في المقام الأول حماية الأسرة من خطر امتناع المحكوم عليه بأداء النفقات والأجور عن أدائها، واشارت الي زيادة ميزانية الصندوق والتي بلغت 466 مليون جنيه مقابل 456 مليون جنيه في 30/6/2017 بزيادة قدرها 10 ملايين جنيه.

و استعرضت والي خلال الاجتماع المؤشرات المالية للصندوق حيث بلغ المنصرف منذ نشأة الصندوق في 2004 لمستحقي النفقة لكل من الزوجة و المطلقة ، الأبناء والوالدين مبلغ 3.63 مليار جنيه لعدد 349 ألف و915 مستحقا ممن صدر لهم احكام بنفقات وأجور وما في حكمها كما تم تنفيذ عدد 214 الف حكم قضائي.

وأوضحت والي أنه في إطار تحقيق الاستدامة لموارد الصندوق وفي ظل الزيادة في عدد الأحكام 20% سنويا، فقد نفذ الصندوق عددا من الإجراءات ضد مديني النفقة حيث تم تحريك 75 الف جنحة، بالإضافة إلى إدراج مديني النفقة على قاعدة بيانات شركة الاستعلام الائتماني لحرمانهم من التمويل قبل سداد الديون .

واضاف الدكتور شريف فاروق النائب الاول لرئيس مجلس إدارة البنك ان المنصرف الشهري من الصندوق بلغت 56مليون جنيه لعدد 212 الف مستفيد.

واشار فاروق أنه في اطار التيسير على المستحقين تم إصدار نحو 88 ألف بطاقة لصرف مستحقاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي سواء الخاصة بالبنك أو من البنوك الأخرى كما بلغ عدد القائمين بالصرف من خلال المحمول 17 الف مستفيد.

واكد فاروق انه خلال الاجتماع تم استعراض عده اقتراحات لتنويع وزيادة مصادر وموارد صندوق نظام تأمين الأسرة بناء علي تكليف السيد رئيس الجمهورية بدعم المرأة المصرية مما يساهم في تحسين الوضع المالي والخدمي لها وجاري العمل علي دراسه هذه الاقتراحات .

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:47 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19