التضامن الاجتماعي في شمال سيناء تقيم 7 موائد رمضانية

بسعة تتراوح من 250 إلي 300 شخص للمائدة الواحدة

التضامن الاجتماعي في شمال سيناء تقيم 7 موائد رمضانية
محمد مجدي

محمد مجدي

11:28 م, الثلاثاء, 12 مارس 24

أكد علي غيط مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، أنه يتم توزيع وجبتي إفطار وسحور على الفلسطينين العالقين في حي السبيل بمدينة العريش.

وقال غيط في تصريحات لـ”المال”، أنه تم إقامة 7 موائد رحمن موزعين كالتالي 5 موائد في مدينة العريش، ومائدة رحمن في كل الشيخ زويد وبئر العبد، لافتًا إلي أن مائدة الرحمن الواحدة تسع من 250 إلي 300 شخص.

وأضاف غيط، أنه يتم أيضَا توزيع أكثر من 500 وجبة إفطار وسحور للقري مترامية الاطراف والتجمعات البعيدة عن الكتل السكانية، من خلال الجمعيات الاهلية في محافظة شمال سيناء.

وأوضح غيط، أنه تم توزيع 2 طن لحوم طازجة في منطقة غرب القناة لأهالي رفح والشيخ زويد المقيمين في محافظة الاسماعيلية، كما يتم توزيع 1000 كرتونة سلع غذائية في مدينة العريش خلال الاسبوع الجاري بالتعاون مع البنك الزراعي المصري عبر الوحدات الاجتماعية التابعة للتضامن الاجتماعي والتي يتم توزيعها على الأسر الاولي بالرعاية.

ولفت غيط إلي أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بإهداء 5 سيارات مياه صالحة للشرب سعة الفنطاس الواحد 10 متر مكعب بتكلفة مالية تصل إلي 30 مليون جنيه لأهالي مدينتي رفح والشيخ زويد خاصة المناطق التي لا تصل إليها مياه الشرب.

وأكد مدير التضامن الاجتماعي في شمال سيناء، أن تكلفة السيارة الواحدة بـ 6 ملايين جنيه، قائلا: سيتم توجيهها لسكان مدينتي رفح والشيخ زويد، أو حسب اعادة توزيعهم طبقًا لاحتياجات المناطق الغير متوفر بها المياه وسيتم طرح المياه للمواطنين بسعر التكلفة.