«التضامن الاجتماعي» تتفقد برنامج تحويشة لتمكين المرأة اقتصاديًا في الغربية

بالتعاون مع المجلس القومي

«التضامن الاجتماعي» تتفقد برنامج تحويشة لتمكين المرأة اقتصاديًا في الغربية
إسلام شريف

إسلام شريف

2:02 ص, الأربعاء, 7 أغسطس 24

حرصت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، على تفقد نموذج محاكاة برنامج “تحويشة” للإقراض والإدخار الرقمي، والذي تنظمه بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية ومؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك مصر.

يهدف البرنامج إلى تمكين المرأة الريفية اقتصاديًا وماليًا من خلال توفير خدمات مالية رقمية سهلة وبسيطة. ويعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير آلية عمل مجموعات الإدخار التقليدية، مما يتيح للمرأة إدارة أموالها بشكل أكثر فعالية وأمانًا.

وخلال الزيارة، اطلع الوفد على آلية عمل التطبيق الرقمي “تحويشة” وكيفية مساهمته في رفع الوعي المالي لدى النساء وتشجيعهن على الادخار والاستثمار. كما تم تسليط الضوء على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة.

«تحويشة» يفتح آفاقًا جديدة للمرأة الريفية

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية برنامج “تحويشة” في تمكين المرأة الريفية اقتصاديًا واجتماعيًا، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وزيادة مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية.

من جانبه، أشاد محافظ الغربية بالجهود المبذولة لتنفيذ هذا البرنامج الرائد، مؤكدًا أهميته في تطوير الخدمات المالية المقدمة للمرأة الريفية.

وأوضح الدكتور مصطفى زمزم أن مؤسسة صناع الخير للتنمية تسعى دائماً إلى دعم المشروعات التي تساهم في تمكين المرأة وتمكين المجتمعات المحلية.