التضامن: آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات.. الخميس

آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية 18 إبريل الجاري.

التضامن: آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات.. الخميس
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

12:53 م, الثلاثاء, 16 أبريل 19

أكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الخميس 18 إبريل الجاري، آخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية لهذا العام، والبالغ عددها 12 ألف تأشيرة.

وأوضحت وزارة التضامن أن السداد يتم في أقرب مكتب بريد أو فروع البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويقوم كل شخص فائز بالتأشيرة بالتوجه لسداد قيمة الرسوم وفقاً لمستوى رحلة الحج، ويقدم قسيمة الإيداع مرة أخرى إلى الإدارة الاجتماعية التابع لها.

وأهاب عبد الموجود بالفائز في قرعة حج الجمعيات بسرعة تسديد رسوم الحج مع اعتبار عدم السداد اعتذارًا من جانب الحاج، وسيتم تصعيد حجاج آخرين من قوائم الاحتياط، وتحديد قائمة احتياطى بكل محافظة تمثل نسبه 30%.

وأوضح أن انطلاق آولى رحلات الحج ستكون 23 يوليو المقبل، ولأول مرة لهذا العام الاتفاق مع وزارة الأوقاف لإيفاد واعظات دينيات لتقديم الوعظ بالأراضى السعودية لمرافقة رحلة الحجيج، مع عقد ندوات دينية لتوعيتهم  بمناسك الحج من خلال التنسيق مع الوعاظ المتخصصين، بجانب عقد ندوات دينية خلال تواجدهم في السعودية.

وأضاف أنه على كل حاج فائز بالقرعة كفائز أساسي سرعة تقديم المستندات المطلوبة للإدارات الاجتماعية، منها جواز سفر مميكن صالح لمدة سنة على الأقل وصورة بطاقة رقم قومي سارية لمدة لا تقل عن سنة، إضافة إلى فيش جنائي وشهادة طبية بالحالة الصحية تصدر خلال المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وبيان الأمراض المزمنة تحت العلاج، وجميع المستندات المطلوبة يمكن الاطلاع عليها على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد قررت مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات لهذا العام حتى 18 من إبريل الجارى بدلًا من 10 إبريل، وذلك تيسيراً على الحجاج وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة وفقًا للمستويات التى أعلنت عنها.