التصديق على 5595 عقدًا وشهادة استمرارية للمصريين بالسعودية خلال إبريل

تلقى وزير القوى العاملة، تقريرًا من الملحق العمالي بالرياض الدكتور ياسر غازي عن ما تم تحقيقه خلال إبريل الماضي.

التصديق على 5595 عقدًا وشهادة استمرارية للمصريين بالسعودية خلال إبريل
دعاء حسني

دعاء حسني

4:57 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

صدق مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، على 2541 عقد عمل بتجديد إجازات للعاملين المصريين، فضلاً عن تصديق 3054 شهادة استمرارية بالعمل، بالإضافة إلى 117 عقد استقدام جديد، وتوفير فرصتن عمل داخلية لعمالة مصرية.

أعلن عن ذلك محمد سعفان وزير القوي العاملة، عقب تلقيه تقريرًا من الملحق العمالي بالرياض الدكتور ياسر غازي عن ما تم تحقيقه خلال إبريل الماضي من إنجاز في توفير فرص عمل وتجديد عقود للمصريين بالرياض، اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أن إجمالي المستحقات المالية التي قام مكتب التمثيل العمالي بالرياض بتحصيلها من خلال حل الشكاوي العمالية بلغت 25 ألفًا و166 ريالًا سعوديًا (ما يساوي 112 ألف جنيه مصري تقريبًا).

وأجرى المكتب 4 زيارات ميدانية لعدد من الشركات، والهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، فضلًا عن لقاءات مع مندوبي وممثلي الجالية المصرية، لحل عدد المشاكل التي تصادف العمالية المصرية بالرياض.

وتلقى المكتب 85 شكوي من العمال المصريين بالرياض، تم حل 15 شكاوي منها بالطرق الودية، وإحالة 20 شكوي للقضاء، ومازالت هناك 50 شكوى تحت البحث والدراسة، فضلًا عن الرد على أكثر من 300 استفساراً من خلال المكتب مباشرة.