التصديري لمواد البناء: المشاركة في منتدى الأعمال المصري الباكستاني الشهر المقبل

بكين تختار مصر ضيف شرف معرض تشانجا لتعزيز التعاون الصيني الأفريقي

التصديري لمواد البناء: المشاركة في منتدى الأعمال المصري الباكستاني الشهر المقبل
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

10:55 ص, الأربعاء, 17 أبريل 19

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء عن مشاركته في العديد من البعثات التجارية والمعارض الدولية خلال عام 2019 تشمل باكستان والصين وأمريكا ونيجيريا تنفيذا لاستراتيجية وزارة التجارة والصناعة الرامية لمضاعفة الصادرات المصرية وزيادة قيمتها إلى 55 مليار دولار.

وصرح الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء بان القطاع سيشارك في زيارة وفد مصري رفيع المستوي للعاصمة الباكستانية إسلام أباد والمقرر لها شهر مايو المقبل برئاسة الوزير المفروض التجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري تلبية لدعوة من الحكومة الباكستانية.

ويتضمن جدول الزيارة المشاركة في منتدي رجال الأعمال المصري الباكستاني فضلا عن ترتيب مجموعة من اللقاءات الثنائية لممثلي وفد الشركات ومجتمع الأعمال المصري المشارك في  الزيارة مع الشركات الباكستانية من أجل بحث تعميق العلاقات التجارية بين مصر وباكستان.

وقال إن المجلس التصديري لمواد البناء حريص علي المشاركة في زيارة باكستان للتعرف على فرص التجارة والاستثمار في هذه الدولة التي تعد مدخلا مهما لأسواق جنوب شرق آسيا إلى جانب تمتعها بسوق استهلاكي ضخم حيث تعد باكستان من أكبر دول العالم سكانا إلى جانب تمتعها بقوة شرائية متزايدة.

تنظيم بعثات ترويجية لمنتجات مواد البناء في أسواق الولايات المتحدة ونيجيريا

وأضاف أن المجلس بدأ بالفعل في الإعداد لبعثة ترويجية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الثاني من شهر يونيو المقبل.

ويخطط المجلس لمشاركة شركات من جميع قطاعات مواد البناء خاصة قطاعات الرخام والجرانيت والسيراميك وجميع أنواع الأرضيات، إلى جانب تنظيم بعثة ترويجية أيضا لزيارة نيجيريا يجري حاليا الاتفاق على موعدها مع جهاز التمثيل التجاري المصري والجانب النيجيري.

وتابع: نأمل في عقد لقاءات عمل ثنائية مع كبرى الشركات النيجيرية المستوردة لمواد البناء إلى جانب المكاتب الهندسية.

من ناحيتها قالت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء، إن المجلس بدأ الاستعداد للمشاركة في معرض الصين الدولي الثاني للواردات والمقرر انعقاده في مدينة شنغهاي في الفترة من 5 الي 10 نوفمبر المقبل، للبناء على النجاح الذي حققه قطاع مواد البناء في الدورة الأولى للمعرض إلى جانب الاستفادة من  حزمة الاجراءات التي أعلنتها بكين لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية والعمل علي نمو التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأضافت أن المجلس التصديري لمواد البناء شارك في اجتماع عقده السفير خالد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات لمناقشة ترتيبات المجالس التصديرية للمشاركة في معرض الواردات الصيني وأيضا في المعرض الأول لتعزيز أوجه التعاون بين الصين ودول القارة والذي تنظمه الصين تحت اسم ( China-Africa Economic & Trade Expo ) والمقرر عقده في مقاطعه تشانجا بالصين خلال الفترة من 27 إلى 29 يونيو المقبل.

وأشارت إلى أن بكين اختارت مصر ضيف شرف المعرض إلى جانب عدد من الدول الأفريقية.

كما تم تخصص مساحة 250 متر مربع لاقامة الجناح المصري حيث يستهدف المعرض ايجاد فرص استثمارية واعدة بين الصين والدول الأفريقية إلى جانب تشجيع الدخول في شراكات استثمارية صناعية.