التشكيل الكامل للجان مجلس النواب النوعية (مستند)

الهنيدي للتشريعية واحمد سمير للاقتصادية والفقي للخطة والموازنة ومعاز محمود للصناعة

التشكيل الكامل للجان مجلس النواب النوعية (مستند)
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:44 م, الخميس, 14 يناير 21

استحوذ حزب مستقبل وطن على رئاسة 18 لجنة نوعية في مجلس النواب ، بينما نجح 5 من النواب المعينين بقرار جمهوري فى الحصول على رئاسة 5 لجان والمستقلين على رئاسة لجنة.

وحصل حزب الحرية المصري على لجنة .

وحصدت سيدتان رئاسة لجنتي السياحة والطيران، والثقافة والإعلام.

فخري الفقي رئيسا لخطة النواب

و انتخبت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب د. فخري الفقي رئيسا و كل من مصطفى سالم و د. ياسر عمر عن حزب مستقبل وطن وكيلين و فاز بأمانة السر عبد المنعم علي عن حزب العدل.

هشام الحصري رئيسا للزراعة

وأسفرت انتخابات تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة والرى في البرلمان ، عن فوز النائب هشام الحصرى “حزب مستقبل وطن” بمنصب رئيس اللجنة، َوذلك بالتزكية واختيار النائبين حسن عبد الوهاب عيسى “مستقل” وصقر عبد الفتاح صقر “مستقبل وطن” بمنصب الوكيلين، وعلى أحمد على احمد “الشعب الجمهورى” بمنصب أمين سر اللجنة بالتزكية.

طارق رضوان رئيسا للجنة حقوق الإنسان

كما أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب ، عن فوز النائب طارق رضوان عن حزب مستقبل وطن برئاستها، والنائبان أيمن أبو العلا عن حزب الإصلاح والتنمية ومحمد عبد العزيز عن تنسيقية شباب الأحزاب بمقعدي الوكالة، وذلك بالتزكية.

وفاز النائب محمد تيسير مطر عن تنسيقية شباب الأحزاب وحزب إرادة جيل بمقعد أمانة السر.

علاء عابد للنقل والمواصلات

و ترأس علاء عابد لجنة النقل والمواصلات، وعاطف ناصر لجنة الاقتراحات والشكاوى والذي كان يشغل في البرلمان السابق رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن.

يسري المغازي للشئون العربية

وترأس لجنة الشئون العربية يسري المغازي والذي كان يشغل وكيل لجنة الإسكان في البرلمان السابق.

علي جمعة للدينية

بينما أصبح الدكتور أسامة العبد وكيلاً للجنة الشئون الدينية بعد أن كان رئيسها على مدار 5 سنوات في البرلمان السابق، حيث أصبح رئيسها الدكتور علي جمعة.

إبراهيم الهنيدي يفوز بالتشريعية

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عن فوز المستشار إبراهيم الهنيدى رئيسا للجنة وفوز النائب إيهاب الطماوي (مستقبل وطن) َوكيلا أول والنائب ياسر منير عبد الجواد وكيل ثاني ( مستقل) والنائب على بدر أمين السر مستقبل وطن.

عبد الهادي القصبي للتضامن الاجتماعي

أسفرت انتخابات تشكيل هيئة مكتب لجنة التضامن الاجتماعي ، عن فوز النائب عبد الهادي القصبي (مستقبل وطن) برئاسة اللجنة الذي كان يرأسها في المجلس السابق.

وفاز النائبان رضوي إسماعيل جعفر(مستقبل وطن)، وأحمد فتحي (تنسيقية شباب الأحزاب – مستقل) بمنصب الوكيلين.

فيما فازت النائبة هند حازم طه (مستقبل وطن) بمنصب أمين سر
اللجنة.

أحمد سمير لاقتصادية النواب

انتخبت اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب أحمد سمير رئيسا للجنة، والوكيلين أحمد فرغلي ومحمد السيد سليمان، وأمين السر أحمد دياب.

كريم درويش للعلاقات الخارجية

أسفرت نتائج انتخابات هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن فوز النائب كريم درويش رئيسا للجنة بالتزكية، كما فازت النائبة سحر البزار بوكالة اللجنة بـ 24 صوتا، وفاز النائب وسيم فخري تواضروس بالوكالة للجنة بحصوله على 22 صوتا أما أمانة السر ففازت بها النائبة أميرة صابر بـ 18 صوتا.

سامي هاشم للتعليم والبحث العلمي

أسفرت انتخابات تشكيل هيئة مكتب لجنة التعليم والبحث العلمي، عن فوز النائب سامي هاشم (مستقبل وطن) برئاسة اللجنة.

وفازت النائبتان ماجدة بكري(مستقبل وطن)، ومني عبد العاطي (مستقبل وطن) بمنصب الوكيلين.

فيما فازت النائبة ياسمين أبو طالب (الشعب الجمهوري) بمنصب أمين سر اللجنة.

نور علي رئيسة للسياحة والطيران

و أسفرت نتائج انتخابات هيئة مكتب لجنة السياحة عن فوز النائبة نور علي بالتزكية برئاسة لجنة السياحة ، كما فاز عمر هندي ، ومحمد عبد المقصود بوكالة اللجنة، بينما فازت النائبة وأماني إميل جرس الشعولي.

وأعلن رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي قواعد اختيار تشكيل اللجان النوعية و هيئات مكاتبها.

كمال عامر للجنة الدفاع والأمن القومي

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب 2021 عن فوز اللواء كمال عامر، عن حزب حماة الوطن، برئاستها.

ويأتي فوز كمال عامر بعد انسحاب اللواء صلاح أبو هميلة، عن حزب الشعب الجمهوري، من جولة الإعادة، لصالح “عامر”، مؤكدا اعتزازه وتقديره له.

للاطلاع علي النتيجة الكاملة لتشكيل اللجان :