«التشخيص المتكاملة» تقفز بأرباحها إلى 339 مليون جنيه في ثلاثة أشهر

التشخيص المتكاملة القابضة تفصح عن أول نتائج أعمال بعد تداولها فى البورصة المصرية

«التشخيص المتكاملة» تقفز بأرباحها إلى 339 مليون جنيه في ثلاثة أشهر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

2:29 م, الأربعاء, 2 يونيو 21

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة التشخيص المتكاملة القابضة المتخصصة في الرعاية الصحية، ارتفاع صافي أرباحها إلى 339 مليون جنيه خلال الربع الأول المنتهي مارس ماضي بنسبة نمو قدرها 230% عن الفترة المقارنة من العام السابق.

وكشفت مؤشرات نتائج الأعمال المرسلة للبورصة الأربعاء، ارتفاع إيرادات التشخيص القابضة إلى 1.1 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بإيرادات بلغت 499.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.56 جنيه بنهاية مارس الماضى مقارنة بنصيب بلغ 0.17 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2020.

وقالت الشركة إنها نجحت فى إجراء 8.1 مليون اختبار تشخيصى (تحليلات وإشاعات وغيرها) لعدد 2.4 مليون عميل ترددوا على زيارة فروعها المنتشرة على مستوى أربعة دول رئيسية خلال الربع الأول فقط.

التشخيص المتكاملة : مصر ساهمت بنسبة 81% من إجمالى الإيرادات

وأشارت الشركة إلى أن السوق المصرية استحوذت على نصيب الأسد من الإيرادات المجمعة خلال الربع الأول، حيث بلغت نسبة مساهمته منفردا 81% من إجمالي الإيرادات، وفقا لإفصاح البورصة.

وجاءت السوق الأردنية فى المركز الثانى من حيث الإيرادات بنسبة 17% ، بينما جاءت السوق النيجيرية والسودانية فى مراكز لاحقة بنسب مساهمة أقل لظروف مختلفة.

وقالت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي للشركة إن نتائج الربع الأول تعبر نجاح إدارتها في البناء على النجاحات السابقة المحققة فى عام 2020،وكذلك الاستقادة من التوسعات الأخيرة فى باقة الخدمات التى تتيحها الشركة للجمهور.

وأعلنت التشخيص القابضة في 25 مايو حصولها على قرض بقيمة 45 مليون دولار من بفترة سداد 8 سنوات .

وقالت الشربينى إن هذا القرض سيستخدم فى دعم خطط التوسعات في قطاع الرعاية الصحية بالأسواق الرئيسية، عن طريق تنفيذ صفقات استحواذ واعدة فى المجال.

البورصة أطلقت التداول على سهم الشركة المزدوج 25 مايو الماضى

وتعمل التشخيض القابضة فى مجال الرعاية الصحية بأسواق مصر والأردن والسودان ونيجيريا بشكل أساسى، وهى شركة مدرجة فى بورصة لندن وجرى إدارجها فى البورصة المصرية الشهر الماضى.

وتضم العلامات التجارية التابعة للشركة فى السوق المصرية، كلا من معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية،كما تضم مراكز البرج سكان للأشعة فى مصر.

أما فى السوق الأردنية، فتعمل الشركة عبر علامة “بيولاب”، وفى السودان من خلال علامات ( المختبر )،(الترالاب)،أما فى نيجيريا فتعمل بعلامة (إيكولاب).

وبدأ التداول على فى البورصة المصرية اعتبارا من 20 مايو الماضى بسعر مرجعى 3.94 جنيه للسهم وذلك بعد تنفيذ عدة عمليات من الحجم الكبير قبلها بأيام.

وأفصحت إدارة البورصة فى 19 مايو عن تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على  من أسهم الشركة، بقيمة 92.8 مليون جنيه، كما أعلنت فى 17 مايو عن تنفيذ صفقة أكبر على   بقيمة إجمالية قدرها 371.5 مليون جنيه.

وقالت البورصة فى إفادات مختصرة على شاشة التداول إن هذه الصفقات تأتى فى إطار عملية القيد المزدوج لأسهم التشخيض القابضة (إنتجريتيد دياجنوستكس) المدرجة فى بورصة لندن.

ويبلغ رأسمال إنتجريتيد دياجنوستكس (منشأه فى جزيرة جيرسى) 150 مليون دولار أمريكي موزع على 600 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.25 دولار ‏أمريكي للسهم الواحد.

وجرى إدارج أسهم الشركة بجدول قيد الأوراق المالية الأجنبية (أسهم) بعد حصولها على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية ونشر إعلان الإدارج بالصحف.

وتتيح قواعد قيد وشطب الأوراق المالية فى البورصة  المصرية إمكانية قيد أسهم الشركة المستوفاة للحد الأدنى للأسهم حرة ‏التداول وعدد المساهمين بدون طرح.

وحددت البورصة تصنيف الإدارج فى قطاع الرعاية الصحية والأدوية، كما تم تخصيص رمز للشركة ( IDHC.CA‏ )، على أن يتم تداول أسهم الشركة بالجنيه المصرى.