«التشخيص المتكاملة» تحصل على موافقة البورصة المصرية لتنفيذ القيد المزدوج لأسهمها

هذه العملية أول قيد فني من نوعه في البورصة المصرية

«التشخيص المتكاملة» تحصل على موافقة البورصة المصرية لتنفيذ القيد المزدوج لأسهمها
أسماء السيد

أسماء السيد

12:14 م, الأربعاء, 5 مايو 21

أعلنت اليوم شركة التشخيص المتكاملة القابضة، عن حصولها على موافقة لجنة القيد بالبورصة المصرية بشأن تنفيذ القيد المزدوج لأسهم الشركة العادية في السوق الرئيسي بالبورصة المصرية تحت كود IDHC.CA and ISIN code EGS99021C015.

جدير بالذكر أن موافقة البورصة المصرية تمثل الخطوة المكملة لاستيفاء الشركة جميع المتطلبات القانونية والتنظيمية اللازمة لتنفيذ عملية القيد المزدوج بالبورصة المصرية.

وعلاوة على ذلك، تتطلع الشركة إلى الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، للمضي قدمًا في نشر نموذج تقرير الإفصاح الخاص بالسوق المحلي فيما يتعلق بعملية الإدراج والتداول في البورصة المصرية، إعمالاً بالإجراءات والمتطلبات اللازمة قبل بدء تداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية.

ووفقًا لبيان صحفي حصلت “المال” على نسخة منهُ، فقد قررت الشركة أن تبدأ إجراءات القيد المزدوج بدون إصدار أي أسهم جديدة حاليًا.

وتعد هذه العملية أول قيد فني من نوعه في البورصة المصرية، والذي يلبي كافة الاشتراطات التنظيمية للبورصة المصرية المتعلقة بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، المتضمنة طرح 5% من أسهمها للتداول الحر (ما يعادل 30,000,000 سهم).

ومن المقرر بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية بالجنيه المصري، على أن يكون هذا القيد مكملًا لتداول أسهم الشركة حاليًا ببورصة لندن بالدولار الأمريكي.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس ورينيسانس كابيتال تقومان بدور مستشار الشركة في عملية القيد المزدوج.

بينما يقوم بدور المستشار القانوني مكتب كليفورد تشانس (فيما يتعلق بالقانونين البريطاني والأمريكي) ومكتب أوجيير (فيما يتعلق بقانون جيرسي)، ومكتب وايت أند كايس (فيما يتعلق بالقانون المصري).