«التريكو» عنوان ملابس وإكسسوارات الأطفال

كشفت توكيلات ومحال ملابس الأطفال عن ألوان خريف وشتاء 2014 - 2015 مع قرب انتهاء موسم الأوكازيون، حيث جاءت ألوان الرمادى والأزرق الداكن «الكحلى» و«البرتقالى»، على رأس الألوان التى فضلها المصممون لملابس الفتيات، فى حين استقرت ألوان الصبيان على الأخضر الداكن مع البنى والرمادى والأزرق فى القطع الجينز.

«التريكو» عنوان ملابس وإكسسوارات الأطفال
جريدة المال

المال - خاص

1:58 م, الخميس, 20 نوفمبر 14

المال ـ خاص:

كشفت توكيلات ومحال ملابس الأطفال عن ألوان خريف وشتاء 2014 – 2015 مع قرب انتهاء موسم الأوكازيون، حيث جاءت ألوان الرمادى والأزرق الداكن «الكحلى» و«البرتقالى»، على رأس الألوان التى فضلها المصممون لملابس الفتيات، فى حين استقرت ألوان الصبيان على الأخضر الداكن مع البنى والرمادى والأزرق فى القطع الجينز.

وشهدت السوق المحلية انتشارًا لموديلات مختلفة من ملابس الأطفال المصنوعة من خامة التريكو التى تتيح الاحساس بالراحة والدفء، وتمزج بين الكلاسيكية والعصرية فى تصميماتها المختلفة، خاصة بعد طرحها بألوان مرحة للغاية تناسب نفسية الطفل، وتحارب كآبة الشتاء. وتنوعت الملابس بين الجيب والبلوزات القصيرة والفساتين المينى القصيرة للبنات، وبين السالوبيت والبلوفرات خاصة للصبيان، بالاضافة إلى الاكسسوارات المختلفة من كوفية وقفازات وآيس كاب التى صنع أغلبها من التريكو. من جانبه، قال محمد، عبدالحميد، مدير أحد متاجر ملابس الأطفال الشهيرة بشارع شهاب بمنطقة المهندسين، إن الموديلات الجديدة التى طرحتها التوكيلات ساهمت بشكل كبير فى زيادة حجم المبيعات، وأضاف أن موديلات البنات غلبت عليها الرقة والبساطة الشديدة فى القصات المعروضة، مشدداً على أن الفستان هو القطعة الأوفر حظاً فى المبيعات بعد تقديم البودى والبنطلون الخاص بكل قطعة بداية من اعمار 6 أشهر وحتى ثلاث سنوات. وأضاف أن الموديلات الفرنسية المعروضة حالياً هى الأكثر طلباً بسبب قدرة الفرنسيين على تقديم تصميمات تلبى احتياجات وذوق المصريين، وأشار إلى أن خامة «التريكو» هى الأكثر انتشاراً فى ملابس الأطفال، بالإضافة إلى استخدام خامات «الجبردين» و«القطيفة الخفيفة» فى تصنيع ملابس البنات.

وأكد أن الجبردين والميلتون والأقطان، هم الأكثر استخداماً فى ملابس الصبيان، لافتاً إلى أن إدخال بعض الخيوط السيلفر على القطع المعروضة زاد من رونق الموديلات البناتى، فى حين اعتمدت موديلات الصبيان على بعض التطعيمات الجلدية فى منطقة الكوع سواء لـ«القميص» أو «knit wear ».

فى السياق نفسه، طرح عدد من التوكيلات التجارية إكسسوارات خاصة بالأطفال لا تقل جودتها أو تصميماتها عن المعروضة للكبار، خاصة تلك التى تخاطب الفتيات، ومنها الإسكارفات بألوان الوردى الفاتح والزهرى الداكن لإضفاء الحيوية على تصميمات الشتاء، بالإضافة إلى النظارات الشمسية الملونة بدرجات يسهل تنسيقها مع قطع الملابس المختلفة.

من جانبها أكدت ليليان فاروق، صاحبة أحد التوكيلات التجارية المعروفة أن الموديلات الفرنسية بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى مثل ماليزيا والهند تقدمتا بشكل كبير للغاية فى عالم الموضة، وأضافت أن ملابس الأطفال فى مصر تنعم بحالة من الاستقرار بعكس ملابس الكبار نتيجة رغبة الأسر فى إظهار أطفالهم بأحسن صورة ممكنة مهما كلفهم الأمر.

وأشارت إلى أن الإكسسوارت مكمل أساسى للأناقة ليس فقط مع الكبار ولكن مع الأطفال أيضاً، وأوضحت أن الموسم المقبل سيشهد انتشار الكوفيات والأيس كاب ذات اللون الواحد، التى تسمح بارتدائها على قطع الملابس المختلفة، بالاضافة إلى الجوارب الطويلة التى ترتديها الفتيات أسفل الفساتين المينى القصيرة باعتبارها قطعة لا غنى عنها فى هذا الشتاء. 

جريدة المال

المال - خاص

1:58 م, الخميس, 20 نوفمبر 14