«التراجع مستمر».. مصر تسجل 698 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 63 وفاة

بحسب البيان الرسمي اليومي لوزارة الصحة

«التراجع مستمر».. مصر تسجل 698 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 63 وفاة
المال - خاص

المال - خاص

10:09 م, السبت, 18 يوليو 20

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، اليوم السبت ، تسجيل ٦٩٨ إصابة جديدة بفيروس كورونا ، و ٦٣ حالة وفاة ، ليستمر التراجع الملحوظ في الإصابات اليومية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ، أنه تم خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27868 حالة حتى اليوم.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و 4251 حالة وفاة.

وكانت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، التابعة لوزارة الصحة، أكدت أن مصر تجاوزت ذروة الوباء مع التراجع الكبير في الإصابات المسجلة يوميا.

وقالت العسال في مداخلة مع برنامج “اليوم” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على قناة “دي ام سي”: “الحمد لله تجاوزنا مرحلة الذروة والإعداد بنقل بشكل كبير والإصابات الموجودة أقل حدة”.

وأضافت أن عددا من مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة بدأت تغلق أبوابها بعد تعافي كل من فيها وأصبح هناك إتاحة كبيرة من أسرة الرعاية المركزة.

وتابعت، “كل اللي بنتمناه دلوقتي هو عدم حدوث موجة أخرى من الإصابات والتفشي في مصر ويجب أن نكون مستعدين لهذا الاحتمال والموجة الثانية من التفشي لم تحدث في كل دول العالم، هناك دول لم تشهد موجة جديدة من التفشي”.

وحذرت العسال من تراخي المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا قائلًة: لابد من مواصلة اتباع الإجراءات الاحترازية من جانب المواطنين وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.. الفيروس لازال موجود وهناك حالات إصابة يتم تسجيلها يوميا.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ما يعد أكبر تراجع يومي في إصابات كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلا عن وفاة 68 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أمس عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 27302 حالة حتى الجمعة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.