التحويلات المالية لدى «زيل» تقفز بنسبة 27% في النصف الأول من 2024

الفجوة لا تزال موجودة في الدفع عبر الإنترنت

التحويلات المالية لدى «زيل» تقفز بنسبة 27% في النصف الأول من 2024
أيمن عزام

أيمن عزام

8:45 م, الخميس, 17 أكتوبر 24

قال تطبيق Zelle (زيل) الأمريكي المختص بتحويل الأموال من نظير إلى نظير، إن معاملات الشبكة قفزت بنسبة 27% خلال النصف الأول من العام، حيث بلغ إجمالي المدفوعات ما يقرب من 500 مليار دولار، بحسب وكالة بلومبرج.

وأجرى المستهلكون والشركات 1.7 مليار معاملة عبر 143 مليون حساب، خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، وفقًا لبيان صدر يوم الخميس.

يدار تطبيق زيل من قبل شركة  إيرلي وورننج سيرفس، وهي اتحاد من البنوك الكبرى، بما في ذلك بنك أوف أمريكا كورب وجي بي مورجان تشيس وويلز فارجو وبلغ متوسط ​​قيمة المعاملة في الربع الثاني 281 دولارًا.

تأسست شركة زيل في عام 2017، وتم إطلاقها بعد عدة سنوات من خدمات الدفع الأخرى مثل فينمو التابعة لشركة بي بال هولدنج أو  تطبيق كاش آب التابعة لشركة “بلوك”،

وعلى الرغم من عدم وجود ميزة المبادرة، فقد لحقت زيل بشركة فينمو وكاش آب ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تكاملها مع تطبيقات الخدمات المصرفية، والتي قدمت توزيعًا فوريًا وواسع النطاق.

شرعت إيرلي ورننج، ومقرها سكوتسديل بولاية أريزونا، في العديد من المبادرات للحد من عمليات الاحتيال على زيل، بعد أن خضعت للمراجعة عام 2022 بشأن الاحتيال من قِبل عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارن.

تقول شركة إيرلي وورننج أن 99.95% من المدفوعات يتم إرسالها دون تقرير عن الاحتيال أو الاحتيال. ومع ذلك فإن حجم المعاملات المرتفع على المنصة يعني أن المعاملات الاحتيالية المحتملة قد تؤدي إلى خسارة ملايين الدولارات.

تم إطلاق محفظة بيز الرقمية من إيرلي وورننج هذا العام. مثل زيل ، تم إطلاق بيز في سوق مع شركات راسخة. قد تكون ميزة ميز هي التكامل مع تطبيقات الخدمات المصرفية، حيث يمكن للأفراد تنشيط محافظ بيز الخاصة بهم بمجرد التسجيل.

ستكون جميع بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بالمستهلك عبر البنوك متاحة للاستخدام من خلال المحفظة. حاليًا، يعد تطبيق بيز متاح لـ125 مليون بطاقة ائتمان وخصم في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال كاميرون فاولر، الرئيس التنفيذي لشركة إيرلي وارنينج، في مقابلة: “من ناحية بيز، هناك مجموعة قوية من الشركات القائمة ونحن لسنا الأوائل. نعتقد بقوة أنه على غرار زيل، فإن الوضوح في التركيز على الثقة في البنك والراحة والأمان هو المزيج الذي يسد الفجوة التي لا تزال موجودة في الدفع عبر الإنترنت”.