التحالف العربي يعلن إحباط هجوم حوثي جديد على مطار أبها في السعودية

تم اعتراض وتدمير طائرة دون طيار

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم حوثي جديد على مطار أبها في السعودية
أيمن عزام

أيمن عزام

10:27 م, السبت, 13 فبراير 21

   أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اليوم (السبت)، عن إحباط هجوم جديد لمسلحي جماعة الحوثي في اليمن استهدف جنوب غرب المملكة بطائرة مفخخة بدون طيار.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي قوله إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقها الحوثيون “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف مطار أبها الدولي”.

إحباط هجوم حوثي جديد

    في المقابل، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع أن “سلاح الجو المسير نفذ ظهر اليوم عملية هجومية على هدف هام بمطار أبها الدولي بطائرة من نوع صماد 3، وكانت الإصابة دقيقة”.

    وأشار المتحدث في بيان عبر ((تويتر))، إلى أن العملية تأتي “رداً على غارات العدوان وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل”، في إشارة لعمليات التحالف العربي في اليمن.

    والهجوم هو الثالث من نوعه خلال الأيام القليلة الماضية.

    وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن أمس الجمعة “استهداف مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد بمدينة خميس مشيط بثلاث طائرات مسيرة نوع (قاصف كي 2)”.

    وقبل ذلك بيومين، أعلن التحالف العربي عن “اعتداء” للحوثيين استهدف مطار أبها، وأسفر عن تعرض طائرة لحريق تمت السيطرة عليه، بحسب الإعلام الرسمي.

أربع طائرات مسيرة

    وقالت جماعة الحوثي في حينه إنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها بأربع طائرات مسيرة.

    ويعتبر مطار أبها الدولي أحد الأهداف الرئيسية لهجمات الحوثيين على المملكة خلال السنوات الماضية.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا لدعم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين منذ مارس من العام 2015.

    ويعلن الحوثيون باستمرار عن قصف أهداف داخل الأراضي السعودية بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، وغالبا ما يعلن التحالف العربي اعتراض هذه الصواريخ والطائرات وتدميرها.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.