التجديد للفريق أسامة ربيع نائبًا لرئيس هيئة قناة السويس

السيد فؤاد ونادية سلام  أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بالتجديد للفريق أسامة ربيع، في منصبه كنائب لرئيس هيئة قناة السويس، وذلك للعام الثالث على التوالي، ومن المقرر أن يتم نشر القرار بجريدة الوقائع المصرية خلال ساعات. وعلمت المال من مصادر أنه بإصدار القرار يكون قد تم إنهاء التفاوض على تو

التجديد للفريق أسامة ربيع نائبًا لرئيس هيئة قناة السويس
جريدة المال

المال - خاص

7:44 م, الجمعة, 7 ديسمبر 18

السيد فؤاد ونادية سلام 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بالتجديد للفريق أسامة ربيع، في منصبه كنائب لرئيس هيئة قناة السويس، وذلك للعام الثالث على التوالي، ومن المقرر أن يتم نشر القرار بجريدة الوقائع المصرية خلال ساعات.

وعلمت المال من مصادر أنه بإصدار القرار يكون قد تم إنهاء التفاوض على تولي أسامة ربيع منصب رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والذي يتم اختياره حاليا من قيادات النقل البحري خلفا للواء محمد يوسف، الذي انتهت مدته كرئيس للشركة منذ ما يزيد عن الشهرين.

يذكر أن الفريق أسامة ربيع، ولد عام 1955، وتخرج فى الكلية البحرية عام 1977، وترقى في المناصب داخل القوات البحرية، إذ شغل عددا من الوظائف الرئيسية أهمها، قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات وأخصائي ملاحة بمجموعة الكاسحات ورئيس العمليات والتدريب بمجموعة الكاسحات ورئيس أركان بمجموعة الكاسحات ورئيس أركان لواء مكافحة الألغام وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية، وتولى قيادة لواء مكافحة الألغام.

وتولى الفريق أسامة ربيع منصب قائد القوات البحرية في أبريل 2015 ، وتم ترقيته إلى رتبة فريق خلال العام الجاري، وحصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة العسكرية من الطبقة الثانية، وميدالية المشاركة في ثورة يناير وميدالية 30 يونيو.

من جانب آخر علمت “المال” أنه تم ترشيح الفريق محمد عبدالعزيز رئيس أركان القوات البحرية كرئيس للشركة القابضة للنقل البحري. 

جريدة المال

المال - خاص

7:44 م, الجمعة, 7 ديسمبر 18